المحتوى الرئيسى

7 فواكه لا يمكن الاستغناء عنها طوال الصيف


الفواكه من أهم الأطعمة المفيدة جدا لصحة الإنسان خلال فصل الصيف والتي تساعد على ترطيب الجسم وخفض درجة الحرارة مما يخفف من ارتفاع درجات الحرارة.. لذا يقدم الدكتور محمد رحيم، اخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية، أهم فوائد الفواكه الصيفية للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

التفاح
يعتبر التفاح من الفواكه الصيفية المفيدة جدا لصحة الإنسان وذلك لاحتوائه على العديد من الفوائد الغذائية التي تساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمى وتساعد على الهضم بشكل جيد وصحيح.

الخوخ
يحتوى الخوخ على كمية كبيرة جدا من الحديد والذي يعتبر من العناصر التي تحمى من الإصابة بالانيميا وأمراض فقر الدم كما يساعد على تجديد الدورة الدموية بالجسم.

الموز
يساعد الموز على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون الزائدة كما يعطى شعور بالشبع لفترات طويلة ويمد الجسم بالطاقة والحيوية لذا يعتبر من الفواكه المفيدة خلال وجبة الفطار مع بداية اليوم.

الكانتلوب
يعتبر الكانتلوب والبطيخ والشمام من الفواكه الصيفية الغنية بالالياف الطبيعية والسوائل التي تمنع الشعور بالعطش ومواجهة حر الصيف.

التين
يحتوى التين على كمية كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم وخاصة الأطفال والحوامل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا