المحتوى الرئيسى

صور حيوانات عملاقة لا تفكّر لحظة في أن تحملها حفاظاً على عمودك الفقري

إن ذُكرت الحيوانات العملاقة فأول ما يتوارد إلى أذهاننا صورة الفيلة، لكن هناك حيوانات أخرى عملاقة أيضاً مقارنة بحجمها الطبيعي المتعارف عليه، موقع Galacticbuzz عرض مجموعة صور حيوانات غريبة جداً.

1- السلمندر الصيني

صور حيواناتVideobuzzyهو أكبر سلمندر في العالم، حيث يصل طوله إلى حوالي 180 سم، إلا أنه من النادر أن تجد أحدها يصل إلى هذا الحجم هذه الأيام، يستوطن الجبال الصخرية بين الجداول والبحيرات في الصين، مهدد بالانقراض بسبب التلوث ومحاولات صيده.

2- فراشة الأطلس، أكبر فراشة ستشاهدها في حياتك

فراشة الأطلسVideobuzzyنوع فريد من الفراش، لديه جمال خاص بأجنحته، وحين تسقط الفراشة على الأرض وتمد أجنحتها فإنها تشبه رأس الكوبرا ورقبتها، تعيش في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية في جنوب شرق آسيا.

3- التمساح بروتوس، التمساح الأكثر شهرة في العالم

التمساح بروتسVideobuzzyيعد هذا التمساح الضخم معلماً مهماً لنهر أديلايد في أستراليا؛ لضخامة حجمه، حيث يصل طوله إلى أكثر من 5 أمتار، اكتسب شهرته بعد انتشار صور له وهو يلتهم سمكة قرش، فقد التمساح بروتوس ساقه اليمنى، والتي يُقال إنه فقدها في معركة مع أحد أسماك القرش.

4- نجم البحر العملاق

نجم البحرVideobuzzyنجم البحر هو حيوان مائي لافقاري، ينتمي إلى شعبة شوكيات الجلد، كما يفتقر إلى وجود دماغ، لكنه يحتوي على جهاز عصبي مستقل.

5- سرطان جوز الهند

سرطان جوز الهندVideobuzzyسرطان جوز الهند والمعروف أيضاً بالسرطان السارق أو لص النخيل، هو نوع بري من السرطانات ويشتهر بكونه أكبر مفصلي بري في العالم، وقد يصل عرضه إلى متر. سرطان جوز الهند يسكن الجحور حيث يكون محمي من الجفاف والدخلاء، وفي الليل يذهب بحثاً عن الطعام، وكما يوحي اسمه فهذا السرطان يتغذى على جوز الهند، وهو في الواقع قادر على تسلق أشجار جوز الهند.

6- أرنب فلاندر

أرنب فلاندرVideobuzzyتوجد حوالي 8 سلالات منها الرمادي، والأبيض، والجبلي، وهو من السلالات كبيرة الحجم، ومتوسط وزن الذكر البالغ من 5 إلى 7 كيلوغرامات، والأنثى البالغة حوالي 6 كيلوغرامات، ويُربى لإنتاج اللحم والفراء كما يستخدم فى برامج الخلط مع الأنواع الأخرى لتحسين صفاتها الإنتاجية.

7- خفاش الفاكهة الماليزي

خفاش الفاكهة الماليزيVideobuzzyالثعلب الطائر أو خفّاش الثمار العملاق؛ نوع من الخفافيش التي تنتمي إلى جنس الخفاشيّات الثمريّة، تُعرف جميع هذه الأنواع باسم خفافيش الفاكهة، تستوطن المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.تقتات جميع أنواعها على الرحيق، والأزهار، والفاكهة بشكل حصري، مما يفسّر سبب اقتصارها في الوجود على المناطق المدارية والاستوائية، تنعدم لدى هذه الخفافيش المقدرة على تحديد المواقع بواسطة الصوت، وعوضاً عن ذلك فإن حاستيّ الشم والرؤية متطورتين جداً لديها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا