المحتوى الرئيسى

5 حقائق ومعلومات غريبة لم تعرفها عن الفواكه

كثير من الحقائق لا نكتشفها إلا مؤخراً، ومنها أن بعض الخضروات التي يعتبرها الناس فواكه، والعكس صحيح. لأننا دائماً نقع في الإحراج عندما نتحدث عن هذا الموضوع ونشعر بأننا غير مثقفين. فهل تستطيع أن تُميز بين الفواكه والخضروات؟ وهل سبق أن قرأت حقائق مدهشة عن الفواكه؟!اقرأ معي 5 حقائق عن الفاكهة ذكرت في موقع List25:

1- البندورة أكثر الخضروات انتشاراً في العالم، وتصنف من الخضروات وليس من الفاكهة

بندورةPixabayفي عام 1887 فُرض قانون أميركي يتمثل في دفع الضرائب على الخضروات فقط دون الفاكهة؛ مما أحدث جدلاً واسعاً وتبايناً في وجهات النظر في كون الطماطم تصنف من الخضروات أو الفاكهة، وفي عام 1893 أعلنت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بأن الطماطم تعتبر من الخضروات استناداً إلى التعريف الشعبي وعليه فُرضت الضريبة. وهناك أكثر من 7000 نوع من الطماطم كما ذُكر في currantevents.

2- في جزيرة فرناندوبو، البرتقال بحجم كبير يعادل حجم البرتقال الموجود لدينا بـ 5 مرات

البرتقالPixabayتنتج شجرة البرتقال أكثر من 1000 ثمرة، وتستمر في الإنتاج لمدة 50 سنة وقد تعيش إلى 100 سنة. ومن الغريب أن لديها 60 ألف برعم و 1 % فقط منها ينتج الثمار. وهي تزهر وتحمل الثمار في الوقت نفسه، كما أن الثمار التي تحملها تتفاوت في مرحلة نضجها من 5 إلى 18 شهراً. عُرف البرتقال من خلال الحضارة الصينية القديمة والتي كان فيها سيد الغذاء كما ذكر في Scribd.

3- فاكهة البطيخ في اليابان توضع في قوالب مربعة لتكبر داخلها وتأخذ شكلها

البطيخWikipediaالبطيخ فاكهة الصيف المفضلة لدى الجميع، ويزرع أكثر من 1200 صنف من البطيخ في أكثر من 96 بلداً حول العالم. ويعتبر البطيخ في الصين واليابان فاكهة شعبية لإكرام الضيف كما جاء في thetowndish.

4- فاكهة العنب لا تتحمل الحرارة المرتفعة، فإذا وضعتها في الميكرويف ستنفجر

عنقود العنبWikipediaيصنف العنب من الفاكهة، وهناك أكثر من 8000 صنف من العنب في جميع أنحاء العالم. تعتبر إيطاليا حالياً أكبر منتج للعنب في العالم؛ حيث أنتجت نحو 8.5 مليون طن عام 2009، وتليها الصين. وليس من الغريب أن هناك شجرة فاكهة تنبت في البرازيل تسمى شجرة العنب البرازيلي، ولكن الغريب أن ثمارها تنبت على الجذع نفسه وليس على الأغصان كما جاء في WebMD.

5- أكثر من 2500 نوع من التفاح يُزرع في الولايات المتحدة فقط

تفاحPixabayهل تعلم أن التفاح أقدم الفاكهة على الأرض وتُعد من فصيلة الورود؟ فهناك أكثر من 7500 نوع من التفاح ينمو في العالم؛ أي ستستغرق أكثر من 20 سنة لمحاولة أكل واحدة في اليوم، ويتراوح حجمها بين حجم حبة الكرز وحجم حبة الجريب فروت. وعند شراء التفاح يُحفظ فى الثلاجة حتى لا يتعرض للتلف سريعاً. وللأسف يلجأ بعض بائعي التفاح إلى دهنها بمواد شمعية لكي تبدو لامعة وتجذب المشتري كما ذُكر في Stylecaster. ما هي أكثر معلومة تفاجأت عندما قرأتها؟ شاركنا في التعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا