المحتوى الرئيسى

تعرّف على أغلى كوب شاي في العالم

تناول كوب شاي في أي وقت خلال اليوم ينعش الشخص، باختلاف أنواعه وطرق عمله في دول مختلفة، لكن شاي Da Hong Pao من الصين هو الأغرب على الإطلاق حيث يصل سعره إلى 1400 دولار للجرام الواحد، ويكلف عمل وعاء من الشاي 10 آلاف دولار تقريباً، حسبما ذكرت BBC.

اغلى كوب من الشايPixabayوُصف هذا الشاي من قبل أن وزنه ذهب، لكن الآن قيمته تساوي 30 ضعفاً من وزن الذهب، أي أن الجرام الواحد منه يساوي 30 جراماً من الذهب.

لكن ما الذي يجعل كوب شاي واحد يساوي ما يقارب 10 آلاف دولار؟

أوراق شاي Da Hong PaoPixabay / aniu7839اعتدنا شرب الشاي دون الاهتمام لسعره أو قيمته، فهو منتشر في كل مكان، ما الذي يميز نوع Da Hong Pao الصيني؟ في الحقيقة هو منتشر في الصين ويمكن الحصول على كيلوجرام من نوع جيد بمبلغ 100 دولار، ولكن كلما مر الزمن على الشاي تزداد قيمته وسعره، كذلك الأوراق الأصلية التي تأتي من الأشجار الأصيلة أو الأشجار الأم لهذا النوع هي الأغلى والأكثر ندرة، فلم يعد هناك إلا قلة منها.

اشجار الشايPekoeTeaكما أن بذور هذه الأشجار لا يمكن أن تنبت إلا في أماكن مخصصة، والأوراق التي خُزنت لفترة طويلة من شجر الشاي الأصلي لا تُقدر بثمن، ويبحث عنها مجموعة مميزة من جامعي الشاي الأثرياء. وآخر مرة جُمعت أوراق بها كانت في 2005، ما يعني أن قيمة الأوراق المتبقية والمخزنة ستزداد.

نتمنى أن نجربه يوماً أو على الأقل أن نجرب النوع الجيد منه وليس الأصيل

youtu.beلكن حتى ذلك الوقت سنكتفي بالشاي بأنواعه المنتشرة، أو نشرب "أزوزة".


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا