المحتوى الرئيسى

امنع من حولك من استراق النظر إلى جوالك بـ10 دولارات فقط

بينما كان المواطن التركي جلال غوغير القادم من مدينة ديار بكر يجلس على أحد مقاعد المترو في مدينة إسطنبول أزعجته نظرات مَنْ حوله إلى هاتفه الجوال أثناء تفقده بريده الإلكتروني.

ليعود من إسطنبول حاملاً رغبة بحل هذه المشكلة التي تخترق الخصوصية داخل المواصلات بشكل خاص، ليصل بعد عمل مركّز لمدة 4 أشهر إلى برنامج خاص مع نظارات خاصة تصبح فيه الشاشة بالنسبة للجميع بيضاء، باستثناء مَنْ يستخدم النظارات التي تمنحه استخدام الجوال بشكل طبيعي.

صحيفة "خبر تورك" أشارت إلى أن غوغير استطاع الوصول لاختراع يمنح استخدام المحمول دون أن يعرف أحد ما الإجراءات التي تتم من خلال الاستخدام.

يقول غوغير: "لقد شعرت بالانزعاج الشديد من نظرات الرجل الذي بجانبي وهو يتابع تفاصيل تصفحي لبريدي الإلكتروني".

almkhtr

وذكرت الصحيفة أن المخترع التركي البالغ من العمر 40 عاماً لا يحمل أي شهادة جامعية، وكل خبرته قادمة من فضوله في الأمور التقنية وبالتحديد في مجال الهواتف، حيث يعمل بتصليح أجهزة الهواتف في منطقة بيسماله بمدينة ديار بكر.

والاختراع الذي يحافظ على الخصوصية يسعى حالياً مخترعه لأن يطوره من خلال إضافة زر فتح وإغلاق في النظارات الخاصة التي يبلغ سعرها مع البرنامج الخاص 4 دولارات، وسيتم رفع سعرها بعض تطويرها إلى 10 دولارات.

alakhtra



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : åÇÝíäÛÊæä ÈæÓÊ ÚÑÈí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا