المحتوى الرئيسى

بالصور أجمل 22 مبنى في العالم من بينهم تصميمات للمهندسة العراقية زها حديد


الجمال، كما يقولون، يكمن في عين الناظر فما بالك إذا تعلق الأمر بالمباني، وفي هذا الصدد عرض موقع ديلي ميل البريطاني أجمل صور لمباني قد رشحها المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA) لجائزة "ريبا"، وهي تتراوح من روضة للأطفال في فيتنام إلى مسجد في تركيا وتمثل القائمة أكثر من 20 دولة.

يقدم المعهد في كل عام جائزة "ستيرلينج" لأفضل مبنى في المملكة المتحدة، وفي العام الماضي منحت تلك الجائزة لمدرسة "بيرنتود" في اندسوورث، جنوب لندن.

وقال رئيس المعهد "جين دنكان": "لدينا سمعة دولية فالخطوة التالية الواضحة هي تقديم الجائزة مكافأة لأفضل هندسة معمارية في العالم".

وسوف تقوم لجنة مشكلة من القضاة اللورد روجرز (ريتشارد روجرز) باختيار الفائز، والذي سيتم الإعلان عنه في ديسمبر المقبل.

تم تصميم مركز "حيدر علييف" في باكو، بأذربيجان، من قبل المهندسة المعمارية البريطانية من أصل عراقي "زها حديد"، التي وافتها المنية في وقت سابق من هذا العام.

وتم تسمية المركز الثقافي، الذي يستضيف الحفلات الموسيقية والمعارض، علي اسم  الرئيس السابق لأذربيجان.


"رويال أون بيكرينج" هو فندق يقع في قلب سنغافورة، افتتح في عام 2013، ويضم  15000 متر مربع من "سكاي جاردن"، مساحات من النباتات الخضراء والخصبة التي تقع على طول الشرفات والممرات في الأربعة طوابق.

قطر كلية الدراسات الإسلامية في مبنى الأكاديمية في وسط العاصمة القطرية، الدوحة.

 


هناك 960 شقة في شرفة السماء، مجمع سكني في منطقة سو خيان تشان بسنغافورة، وتم تصميم الأبراج السكنية الخمسة مع أماكن معيشة موفرة للطاقة.

كما أن هناك نظام لجمع مياه الأمطار والري بالتنقيط والألواح الشمسية.


يحتوي بيت ثقافة روزيت في هولندا على مكتبة، ومركز التراث وكلية المجتمع.

المدينة الهولندية معروفة جيدا كمسرح لمعركة شهيرة في الحرب العالمية الثانية لكنها تحاول إعادة ابتكار نفسها كمركز ثقافي والآن لديها هذا المبنى التاريخي.


"سيوداد كاسا" هي قاعة المدينة الجديدة في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، وتضم مكاتب رئيس البلدية و1،500 موظف. وهذا التصميم البيئي قام به المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر.


مركز الفنون المعاصرة أركيبلاجو هو مصنع قديم للمشروبات  والتبغ في جزر الأزور، وسعى المهندسون المعماريون لإعادة ابتكار بناءه  في ريبيرا غراندي، مما يجعله ساحة مهمة في المنطقة الطرفية في وسط المحيط الأطلسي.


مستشفى أنجدونج في مقاطعة هونان الصينية تم تكليف بناءها من قبل جمعية خيرية في هونغ كونغ، ومعهد التنمية الريفية المتكاملة.


صمم المهندس المعماري الدنماركي بجارك أنجيلس هذا المبنى السكني الحديث في وسط مانهاتن، نيويورك، مع إطلالة خلابة على نهر هدسون ويقال بأن به بوابة تطل على مدينة مانهاتن.


يونيفرسيداد دي إنجينتري في بيرو هو عبارة عن مبنى لأكاديمية الجديدة لطلاب هندسة وتكنولوجيا التعدين. 


تم تصميم تالا هاوس في  خليج هيريوت ، ست ساعات شمال فانكوفر في كندا. ويحيط بموقع كليفتوب ويمتاز بالمناظر الخلابة.


كنيسة القديس تريانتنيس الكاثوليكية في لايبزيغ، ألمانيا. بنيت في موقع الكنيسة التي تعرضت للقصف في عام 1943 أثناء الحرب العالمية الثانية.


يقع مسجد سانت كلارا في بووكسكمس، وهي ضاحية من ضواحي اسطنبول.  يبلغ هيكله 700 متر مربع ويحاط به المناظر الطبيعية. 

 


هذا هو واحد من ثلاث كتل سكنية التي تشكل مشروع Rundeskogen في ستافنجر، النرويج. وتم بناءه في محاولة لتجنب التعدي على مقبرة فايكنغ القديمة.


وقد تم تصميم برج "نادي الفروسية للابتكار" في هونغ كونغ أيضا على يد الراحلة زها حديد. المبنى في منطقة هونج هوم وهي موطن لجامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية ومدرسة التصميم.


المهندس المعماري البريطاني ديفيد شيبرفيلد صمم هذا المبنى الرئيسي في طريق مو قان في مدينة هانغتشو، الصين مع أول  واجهة مصنعة بالكامل من النحاس.


يعد مركز فولتون في نيويورك مركزا رئيسيا للنقل والتسوق. كلف المشروع 1 مليار دولار من قبل هيئة متروبوليتان للنقل لتنشيط منطقة محطة مترو  شارع فولتون.


 

متحف الفنون الجميلة في أستورياس في أوفييدو، تضم  أسبانيا 10،000 من الأعمال الفنية حيث تم عرض  400 عمل فني في وقت واحد. ويضم المتحف لوحات لفنانين أسبان، فضلا عن الرسامين الفلمنكيين والإيطاليين مثل أمبرتو.

 

الروضة الزراعة في مدينة بيين هوا، صممتها فيتنام ل500 طفل تعمل أمهاتهم في مصنع للأحذية المجاور . وقد صممت المبنى  كسقف أخضر.

مكتبة DLR LEXICON هي مكتبة مدمجة بالجرانيت في دون لاوجير، وهو ميناء يقع  بالقرب من دبلن، ايرلندا. وقد تم تصميم هذا الصرح من قبل المهندسين المعماريين لتوفير معلما جديدا يربط بين المدينة والساحل.

 


 صمم المهندس المعماري البريطاني السير ديفيد شيبرفيلد امتدادا للمتحف سانت لويس للفنون في سانت لويس بولاية ميسوري. ويعود تاريخ المتحف إلى 1881 ولكن مثل هذا التوسع يضيف أكثر من 224،000 قدم مربع من مساحة المعرض.


 صمم المهندس المعماري فيليب بروست تلك الحلقة لإحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى  في نوتردام دي لوريت بأبلاين سان نازير، فرنسا. وتم حفر أسماء 600،000 جندي من كلا الجانبين الذين فقدوا حياتهم في شمال فرنسا في الفترة ما بين 1914-1918 على جدرانه.

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا