">

المحتوى الرئيسى

كيف أسيطر على تناولي للطعام بالليل


كتبت- هاجر حاتم
أكثر ما يعاني منه الأشخاص أصحاب الوزن الزائد، هو مشكلة تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل. الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق كثيرة في الجسم مثل الكرش، والأرداف.
ويرجع ذلك إلى انخفاض معدل الحرق في جسم الإنسان في الليل، خاصًة أن هذا الوقت يعتبر راحة للمعدة قبل النوم. ولكن مع الأسف يجد الكثيرون متعة غريبة في تناول الطعام بالليل، الأمر الذي يعتبر عائقًا كبيرًا أمام خسارة الوزن. لذا إليك هذه العادات البسيطة لتسيطر على نفسك لتجنب أكل الطعام ليلًا، بحسب ما نشره موقع "wikihow".
 
الفرق بين الجوع والمشاعر
أغلب حالات الجوع في وقت متأخر يكون سببها عاطفي، بمعنى أنه في هذه الحالة لا يكون الجسم بحاجة لتناول الطعام، بل هو فقط في احتياج لإشباع المشاعر عن طريق المعدة. وهنا يجب الأخذ في الاعتبار أنك لست جوعان، وعليك أن تدرب عقلك أن يشبع عاطفته بأمور أخرى غير تناول الطعام مثل الرياضة، وغيرها من الهوايات المفضلة.
 
وجبة الإفطار
من أكثر الأمور التي تسيطر على جوعك طوال اليوم هي وجبة الإفطار. لذا كن حريصًا على تناولها بشكل يومي، لتحميك من خطر الجوع أثناء الليل.
 
املأ فراغك
أكثر الأسباب التي يعود إليها تناول الطعام ليلًا هو الفراغ، خاصًة بعد يوم طويل من الانشغال طوال النهار، لذا عليك تنظيم وقتك وترك بعض الأعمال للمساء، أو فضلًا عن ذلك حاول الامتناع عن السهر كثيرًا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

' data-width="100%" xid='215749983969727985'>