المحتوى الرئيسى

تقضي على التجاعيد XPL مادة بلاستيكية تعيد للبشرة نضارة الشباب


أحدث عالم من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا ثورة في عالم طب التجميل بإنتاج مادة بلاستيكية جديدة أطلق عليها اسم XPL، يمكنها أن تغطي البشرة المترهلة أو المتجعدة لتعيد لها نضارتها وحيويتها، وكأن صاحبها لا يزال بمرحلة الشباب، فضلًا عما لتلك المادة من فوائد علاجية، حسبما ذكرت مجلة «فوكاس» الإيطالية.

وأوضحت المجلة أن المادة الجديدة عبارة عن بوليمر شفاف ما يجعلها بمثابة جلد ثان غير مرئي عند التصاقه على البشرة الأصلية، ويمكن لهذه المادة أن تشد تجاعيد البشرة حتى تعيدها لشبابها مرة أخرى، وثبت فاعلية هذه المادة سواء على بشرة الوجه أو أي منطقة من سطح جلد الجسم، حيث يشكل ذلك البوليمر المصنوع من السليكون طبقة إضافية للجلد تدعم الطبقات الأصلية التي ضعفت وتجعدت مع التقدم في العمر، كما أنها توفر تغذية للجلد تمثل علاجًا من بعض الأمراض.

ويرجع الفضل في اكتشاف تلك مادة XPL إلى روبرت لانجير، وهو المسؤول عن أحد مختبرات معهد ماساشوستس، وأحد الأسماء المشهورة في عالم الهندسة الحيوية، ومؤلف مئات الأبحاث والدراسات في هذا المجال، والذي نشر نتائج دراسته الأخيرة في الدورية العلمية «Nature Materials».

وعرضت «Nature Materials» نتائج أولى تجارب المادة الجديدة التي بدت على شكل شريط من البوليمر، التي تم اختبارها على عشرات الأشخاص، حيث تتعدل خواص البوليمر عقب تمدد المادة على جلد الإنسان، وتم اختبار المادة على أجزاء من جلد ساق وأذرع المتطوعين للتأكد من عدم تسببها في أي نوع من أنواع الحساسية، إلا أن الجزء الأهم من التجربة كان اختبار المادة في منطقة أسفل العينين لدى من يعانون ظهور أكياس في تلك المنطقة.

أتت المادة بنتائج مذهلة فبعد وضعها على منطقة تكيس أسفل العينين لدى مجموعة من النساء تتراوح أعمراهن ما بين 40 و75 عامًا، بعد بضع ساعات من وضع المادة على البشرة فردت الجلد المترهل، ولوحظ التغيير قبل وبعد وضع المادة من خلال الصور، وبل العين المجردة أيضًا، وهو ما أثبت فاعلية مادة XPL في شد طبقات الجلد العليا وتوزيع ما تحتها من دهون.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا