المحتوى الرئيسى

3 وصفات طبيعية تخلصك من ضغط الدم المرتفع نهائيا

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا بين الكبار وحتى الشباب، كما أنها تعد من الأمراض الصامتة التي تدمر الصحة دون أن سابق إنذار؛ حيث يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى أمراض القلب وغيرها من الأمراض، لكن هناك من الطرق الصحية التي تساعد بفاعلية في خفض ضغط الدم المرتفع.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أن هناك الطرق بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتؤدى إلى خفض ضغط الدم، كما تعمل على تحسين الحالة الصحية.. وهى:


الشاي الأخضر:
أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن احتواء الشاى الأخضر على مادة "كاتيشين"، يساهم بفاعلية في خفض معدلات إفراز مادة "أنجيوتنسين 2" التي تلعب دورا في الإصابة بضغط الدم المرتفع، لذا فإن تناول كوب من الشاي الأخضر يوميا وبانتظام قادر على خفض ضغط الدم المرتفع.

الثوم:
يتميز الثوم بقدرته على تنظيف الشرايين وخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

زيت اللافندر:
أثبتت الدراسات الحديثة أن لبعض الروائح تأثير في تهدئة الأعصاب مما ينعكس على ضغط الدم بالإيجاب، مثل زيت اللافندر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا