المحتوى الرئيسى

ديكور المساحات الصغيرة 5 أفكار لاستغلال منزلك الصغير بأفضل صورة

في حال كنت تعيش في بيت صغير لا يعني أن عليك أن تشعر بالضيق، فثمة كثير من الأفكار المبتكرة لإبداع ديكور مميز للمساحات الصغيرة تمكنك من استغلال مساحات منزلك أحسن استغلال.اخترت لك 5 أفكار من موقع Listotic ستساعدك حتماً في استغلال كل زاوية ومساحة متاحة في منزلك بأفضل صورة ممكنة.

1- الأرفف الجدارية. ديكور مفيد للجدران

صورة لاستغلال الجدران في الديكورClique Mediaالجدار في أي مكان في المنزل يجب استغلاله قدر المستطاع، سواء برفوف الكتب أو الصور أو الخزانات المعلقة وغيرها.ولكن من المهم مراعاة احتياجاتك اليومية بحيث تكون في متناول يديك؛ واحرص على أن تترك المناطق المرتفعة للأشياء التي لا تستخدمها في العادة أو للتخزين.

2- طاولة السفرة الطولية

صورة ديكور لسفرة الطعامHouzzليس من الضروري أن تكون طاولة السفرة مربعة أو مستديرة تحيط بها الكراسي، فبهذا تستهلك مساحة تحتاجها لأمر آخر.يمكن استبدالها بطاولة طويلة توضع خلف الصوفة أو قرب المطبخ مع وضع الكراسي متجاورة في جهة واحدة مما يمنحك مساحة أكبر بأسلوب عملي.

3- المواسير المعلقة في المطبخ

صورة لأحد رفوف مطبخNo. 29 Designرف المطبخ الرئيسي عادة ما يكون قلب المطبخ وتتم فيه عملية الإعداد للطبخ أو تجهيز الطعام؛ وتكون دائماً بحاجة لتلك المساحة متوفرة للعمل.وبدلاً من وضع أواني السكر والشاي والبهارات وغيرها على هذا الرف يمكنك تعليقها في سلال خاصة معلقة على ماسورة ممتدة على الجدار، مما يمنحك المساحة اللازمة للعمل في المطبخ وأنت تشعر بالارتياح.

4- استغلال الزوايا

صورة رفوف بيضاءBlogspot / Truly a lovely lifeهنا تنطبق حرفياً عبارة: "استغل كل زاوية في منزلك"، فالزوايا في المنزل عادة تستغل بصور تعلق عليها أو طاولة صغيرة توضع عليها تحفة جميلة، ولكن الاستغلال الأمثل للزاويا هو الأرفف، ويمكنك وضع عديد من الرفوف لحدود ارتفاع الأبواب.وستمنحك تلك الرفوف مساحة عملية بجانب الشكل الجمالي الذي تريده.

5- مساحة إضافية بمرآة كبيرة

صورة غرفة معيشةHouse Beautifulقد تنجح بالفعل في استغلال المساحة الصغيرة في منزلك بشكل عملي؛ ولكن ربما يزعجك قليلاً شعورك بضيق المساحة.ضع مرآة كبيرة كحيلة ستشعرك بأن المساحة أكبر من حقيقتها وستساعد في زيادة إضاءة المنزل وفرصة لك لرؤية نفسك أكثر قدر ممكن وأنت في منزلك.ديكور منزلك يعكس شخصيتك ولو كان جميلاً ومنظماً سيعود عليك هذا بشعور جميل، وبيدك أن تحول منزلك الصغير لتحفة جميلة بلمسات وأفكار ذكية.هل تطبق إحدى هذه الأفكار في منزلك؟ شاركنا خبرتك في هذا الأمر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا