المحتوى الرئيسى

الخدوش تفسد أثاث المنزل وأرجل الكراسي تهتز عند الجلوس عليها تعرّف على حل مشاكل الأثاث العصيّة

نواجه بعض المشاكل مع أثاث المنزل تجعلنا نفكر باستبداله بأثاث جديد، لا تكلّف نفسك وتعرّف كيف يمكنك تصليح بعض هذه الأعطال بطرق بسيطة وغير مكلفة، عرضها موقع House Beautiful وغيره من المواقع الإلكترونية.

1- كيف يمكن التخلص من مشكلة عدم ثبات أرجل الكراسي الخشبية؟

كرسي خشبيPopular Mechanics / Brett Martinتتعرض أرجل الكراسي الثابتة للاهتزاز مع كثرة جرّها من مكان إلى آخر، مما يجعلها قابلة للكسر في أي وقت، ويرجع السبب إلى فساد المادة اللاصقة التي تربط الأرجل الخشبية مع الكرسي، بسبب احتكاكها بالأرض أثناء الجر، وتحميل ثقل الأثاث كله عليها.- أحضر الغراء المخصص للصق الخشب، وضعه في حقنة رفيعة السن. - ضع الغراء في الجزء الذي تلتحم فيه الرجل مع باقي أجزاء الكرسي من الأعلى ومن الجوانب. - اتركه لفترة كافية حتى يجف الغراء.

2- تنفصل الطبقة الخشبية العليا لمنضدة الطعام عن باقي أجزاء المنضدة. ما الحل؟

الطبقة الخشبية العليا للمنضدةPopular Mechanics / Brett Martinالطبقة الخشبية العليا للمناضد الخشبية وخزانة الملابس، طبقة رقيقة مدهونة بلون معين حتى تعطي لقطعة الأثاث مظهراً براقاً، تتعرض هذه الطبقة للانفصال عن الأثاث بسبب كثرة تنظيفها بالمياه، مما يؤثر على الغراء.- نظّف أسفل الطبقة الخشبية بقطعة قماش جافة. - بعد التأكد من عدم وجود غبار، ابدأ بوضع غراء الخشب بالحقنة الرفيعة. - ضع شيئاً ثقيلاً فوق الطبقة العليا، حتى يثبتها الغراء، أو استخدم مساكة الخشب لثبيته.

3- تظهر الخدوش على أثاثك الخشبي؟ تعرّف على حيله لإخفاءها

خدوش على أثاث منزلكLifehackerكلما صار الأثاث قديماً نجد الخدوش بدأت تظهر على سطحه، شكل هذه الخدوش غالباً ما يضايقنا، لكن ما رأيك في إعطائها مظهراً مبتكراً، وكأن الخدوش حوّلتها إلى قطعة أثاث جديدة؟- بعدما تنهي فنجان قهوتك ضع قطعة قطن في بواقي القهوة. - مرّر القطنة فوق الخدوش حتى تقع بواقي القهوة في الفراغات. - اتركها حتى تجف ولن تظهر الخدوش إن كان الأثاث بني اللون، أما إن كان فاتح اللون فسيدخل اللون البني في الخدوش، ويظهر وكأنه تصميم جديد لسطح قطعة الأثاث.

4- كيف يمكنني الاحتفاظ بقطعة أثاث بهذا الشكل المزري؟

أريكة مستخدمةFlickr / Brandon Giesbrechtلو كنت تعتز بالأريكة القديمة التي تذكرك بأيام طفولتك وتجمّع العائلة في المناسبات، لا تتخلَّ عنها حين تصل إلى هذه الحالة المتهالكة، فعليك فقط أن تبدأ بما يأتي:- أحضر قطعتين من الإسفنج السميك، واستبدلهما بالمراتب القديمة. - ثبّت أرجل الأريكة المهزوزة بغراء جيد للصق الخشب. - أحضر قماشاً جديداً وخيّطه من الأطراف. - ضعه على الإسفنج الجديد، وتمتع بالأريكة في شكلها الجديد.

5- ما السبيل إلى إعادة لصق المقبض الخشبي للخزانة؟

قطعة أثاث خشبيةApartment Therapy / Erinpearceيسقط مقبض الخزانة الخشبي، فتتحول عملية إعادة فتح الأدراج إلى مهمة شاقة، ما عليك سوى القيام بهذه الخطوات للتخلص من هذه المشكلة:- أحضر غراء قوياً وقم بوضعه على المقبض. - أحضر مسماراً طويلاً ذا سنٍّ مدببةٍ ورفيعةٍ وانتظر حتى جفاف الغراء. - دق المسمار بحرص وبطء حتى لا تتسبب في تلف الخشب. أما إذا كان الخشب مهترئاً لا يمكن إصلاحه بإحدى تلك الطرق، فيمكنك شراء قطع أثاث جديدة من هذه المعارض المرشحة ضمن أفضل 5 معارض للأثاث المودرن في مصر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا