المحتوى الرئيسى

الفيل سفير البهجة لفقراء هذه القرية الصغيرة في جنوب أفريقيا

كيف يمكن للفن أن يزرع بمفرده الأمل والفرحة بين الناس، مهما كان واقعهم ليس جميلاً كما تمنّوه لهم ولأطفالهم؟ فنان جرافيتي كما ذكر موقع Bored Panda استخدم موهبته في محاولة تغيير واقع الناس في بعض مناطق جنوب أفريقيا، وجعل من الفيل سفيراً للأمل.

1- الفيل بطل مشروع جرافيتي لمنح الأمل

الفيلFacebook / Falko oneفنان جرافيتي يُدعى فالكو، قام بمشروع فني في قرية صغيرة جنوب أفريقيا، في الفترة من 13 مايو إلى 31 أكتوبر من العام الماضي، استخدم الفيل في كل رسوماته التي حرص أن تكون ذات مغزى وبألوان مبهجة.

2- تخفُت سطوة القُبح في حضرة الجمال

رسم فيل على سلة قمامةFacebook / Falko oneفالكو بدأ في استخدام فنّه كوسيلة لتشجيع الناس، ومنحهم بعض الأمل عن طريق رسم الفيلة على الجدران والمباني؛ ليعطي الشوارع بُعداً آخر يحمل بعض البهجة للسكان المحليين، بالرغم من أن المباني ظلت على حالها، بعضها مُهدّم وبعضها الآخر تم غزوه من الشروخات بالكامل، لكن الرسومات سرقت العين بجمالها.

3- إن لم تستطع منح الأطفال واقعاً جميلاً؛ فامنحهم خيالاً خصباً

طفل يركب على فيل المرسومFacebook / Falko oneيرى فالكو أن جنوب أفريقيا من أكثر الأماكن تنوعاً من حيث الثقافات واللغات والعادات الاجتماعية، ورأى أن الفيل بإمكانه أن يكون جزءاً من أي شارع، لأنه عنصر محايد لا ينتمى لفئة دون الأخرى، وأراد أن يتوقف الناس أمام رسوماته، ويتحدثون عنها مع بعضهم ويتناسوا مشاكلهم الأخرى لبعض الوقت.

4- حاول أن يجعل الفيلة جزءاً  لا يتجزأ من البيئة المحيطة

زلومة فيل موصولة بالشجرةFacebook / Falko oneوكما يقول فالكو إن القرى والمجتمعات الصغيرة هي العمود الفقري للمدن الكبيرة، فالاهتمام بها ليس شيئاً هامشياً.ورأى فالكو كيف كانت هذه الرسومات ليست فقط سبباً للبهجة والفرح بين سكان القرى البسيطة وأصحاب المنازل، بل أيضاً سبباً لإحساسهم بالفخر لما أصبح عليه شكل منازلهم، وقد سمعهم أكثر من مرة بعد الانتهاء من الرسم على المنازل يقول أحدهم: "منزلي أصبح الأفضل".

5- الأطفال هم الأكثر فرحاً بهذه الرسومات

فيل على جدار منزلFacebook / Falko oneيمكنك رؤية باقي أعمال فنان الجرافيتي فالكو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به على موقع فيسبوك وعلى موقع أنستقرام.أما إن كنت من عشاق الفيلة؛ فيمكنك مشاهدة قطعة فنية بطلها الفيل أيضاً، ولكن من صُنع الطبيعة هذه المرة في مقال الفيل الصخري. منظر رائع لجزيرة صغيرة في آيسلندا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا