المحتوى الرئيسى

مع ارتفاع درجات الحراراة هكذا تتجنب حرج رائحة العرق المزعجة

وأخيراً جاء الصيف بحرارته المرتفعة وشمسه الساطعة، وجاءت معه مشكلة التعرق المستمر التي تسبب حرجاً للكثيرين، خاصةً أولئك الذين يعانون من مشكلة التعرق الزائد أثناء ساعات النهار، فيما يكمن الحرج في رائحة العرق الكريهة.

ولتتمكن من الحد من التعرق الزائد أثناء فترة الصيف، عليك اتباع النصائح التالية:

- الاستحمام الصباحي والاعتناء بالنظافة الشخصية خطوة بديهية لأي شخص يرغب في التخلص من رائحة العرق طوال اليوم، حتى ولو كنت تعاني من التعرق الزائد إلا أنك لن تعاني من الرائحة المنفرة، وبالتأكيد عليك الاستحمام بعد العودة من العمل أو بعد أداء أي مجهود يتسبب في التعرق.



sweating

- ارتدِ الملابس القطنية خاصة في ساعات الصباح، وتجنب تماماً ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية أو بها نسبة قطن محدودة.

- إذا اضطررت إلى ارتداء ملابس من مصنوعة من الألياف الصناعية، فعليك ارتداء قميص قطني تحتها لامتصاص العرق الزائد، وكذلك لا ترتدي الملابس الضيقة أو الحريرية التي تشعرك بالحرارة.

- إذا كنت تعاني من التعرق الزائد عليك استخدام مزيل عرق قوي، ويعد الليل أفضل الأوقات لوضعها، ذلك لأنك إذا قمت بوضع مزيل العرق قبل الخروج مباشرة وتعرضت للتعرق الزائد، فتأكد أن مزيل العرق لن يدوم على بشرتك وسيختفي مع العرق.

- استخدام مزيل العرق أثناء الليل يجنبك خطر الالتهابات وتهيج الجلد، ذلك لأن الاحتكاك والحركة مع ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في كثير من المشكلات المزعجة للبشرة.



deodorants

- في حالات التعرق الزائد قم بوضع مزيل العرق أثناء فترة النهار أيضاً.

- لا ترتدِ الملابس مرتين متتاليتين دون غسيل، خاصةً تلك التي تمتص العرق من بشرتك مباشرة، لن ينسى لك جلدك هذا المعروف لأنك تجنبه التعرض للالتهاب، وستجنب المحيطين أيضاً الروائح غير المرغوب فيها.

- الجوارب أيضاً يجب ارتداؤها مرةً واحدةً فقط أثناء شهور الصيف، فلا تحاول ارتداء الجورب مرتين متتاليتين دون غسيل، فالقدمان أيضاً تعانيان من التعرق والرائحة الكريهة وربما نمو الفطريات.



sweating footwear

- لا تحاول ارتداء الجوارب وقدماك مبللتان أو حتى رطبتان، قم بتجفيفهما جيداً قبل ارتداء الحذاء أو الجورب، واستخدم بودرة القدم لعدم صدور أي رائحة كريهة من القدمين، ويفضل ارتداء الأحذية المفتوحة خاصة أثناء ساعات النهار.

- تجنب تناول الأطعمة الحارة والمليئة بالثوم أو البصل أو التوابل الزائدة، وكذلك تجنب تناول اللحوم المصنعة والبسطرمة والحلبة، ويفضل تناول السوائل والفواكه بكثرة في ساعات النهار.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : åÇÝíäÛÊæä ÈæÓÊ ÚÑÈí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا