المحتوى الرئيسى

تريد أن تشعر بالسعادة اسأل نفسك هذا السؤال كل صباح

الشعور بالسعادة ليس أمراً مستحيلاً على الإطلاق كما يتوقع بعض من يعطون للحزن فرصة استيطان قلوبهم، ولأنني أحب رؤية من حولي مبتسمين، بحثت عن أسباب السعادة وكيف يمكن أن نحصلها ببساطة من دون تعقيدات ولا فلسفات.وهذه نقاط جمعتها لك من موقع Lifehack ومواقع أخرى، تخبرك بأن السعادة مجرد سؤال واحد، ووحدك أنت من يملك الإجابة عنه.

استيقظ واسأل نفسك: "هل أنت تعيش في عالم سيئ أم عالم جيد؟" 

خريطة العالم StockSnapأتفق معك إذا قلت إنه عالم سيئ، ولكن من الظلم لأنفسنا أن لا نرى الجانب الجميل في هذا العالم الذي نعيشه، أنت من يستطيع أن يقرر كيف يبدو هذا العالم وقولك إنه سيئ سيؤثر فيك ويجعلك تعيساً، دعنا نفكر بإيجابية كما قال ريميز ساسون في مقاله عن قوة التفكير الإيجابي. لن نخسر شيئاً إذا ما حاولنا ذلك.دعنا الآن نكون إيجابيين من خلال الخطوات التالية:

اختر الكلمات والعبارات التي تشعرك بالسعادة

كلمة ليس مستحيلاًInternational Coach Federationأخبر نفسك أن كل شيء سيكون بخير، وستحدث أشياء جميلة، ولديك عمل جميل تقوم به، حتى إذا لم تكن أنت من اخترت عملك أو دراستك بكامل إرادتك، أنا مثلك لم أختر عملي، إلا أني أحبه جداً وسعيدة به، حتى إني لم أختر دراستي الجامعية بكل حب، ولكني دائماً كنت أخبر نفسي أنني أستطيع أن أكون جيدة حين أريد أنا ذلك في أي مكان أكون فيه.

ركز على الأشياء التي تجعلك سعيداً وافعلها

فتاة في حديقة تبحث عن السعادةPexelsضع قائمة بالأشياء التي تسعدك، وافعلها ما دامت في متناول يدك، تبنيك لروتين وبرنامج جاف قد يصيبك بالقلق وضغوطات الحياة، ثمة أشياء بسيطة تصنع فارقاً كبيراً في حالتنا النفسية مثل: الاستماع إلى الموسيقى والغناء بصوت مرتفع، واللعب مع الأطفال وإخراج الطفل الذي داخلنا، والمشي ليلاً والتأمل، والجلوس أمام البحر والسباحة، أو الجلوس تحت ظل شجرة.

قدّر الأشياء الجيدة في العالم الذي تعيشه

صديقتانPexelsتملك كثيراً من الأشياء التي لم تتوفر لدى غيرك، لديك على الأقل صديق أو أخ يقف معك حين تحتاجه، وصحتك بخير، ولديك سيارة صغيرة أو دراجة، ولديك هاتف جميل، أو كاميرا جميلة، كن ممتناً لأشيائك الصغيرة قبل الكبيرة.

خصص وقتاً للجلوس مع الناس الإيجابيين 

أصابع مرسومة عليها وجوه السعادةAndrew Chellالذين يشتكون كثيراً بصفة يومية، ولا يبتسمون إلا بصعوبة، حاول أن تخفف من جلساتك معهم، وإلا أصبحت مثلهم عن غير قصد منك، حدث هذا معي مؤخراً شخصياً.

ضع خطة ليومك

رجل يضع خطةPexelsمن الجميل أن تضع خطة تمشي عليها منذ بداية يومك حتى نهايته، ستشعر بكثير من السعادة لكونك قمت بأكثر من شيء في يومك وأنه لم يضع منك واستفدت أكبر قدر ممكن.في الأخير "عندما تستيقظ كل يوم، لديك خياران يمكنك أن تكون إيجابياً أو سلبياً، متفائلاً أو متشائماً، اخترت أن تكون متفائلاً، الأمر كله مسألة منظور". هارفي ماكايوعن مفهوم السعادة أيضاً اقرأ هذا المقال السعادة يعني إيه؟! 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا