المحتوى الرئيسى

10 فوائد مدهشة تجبرك على تناول الزبيب

مما لاشك فيه أن فوائد الزبيب تتجاوز كونه طعاما ذو مذاق لذيذ، فبكونه أحد المكونات المساعدة في منح الطعام مذاقًا مميزًا، إلا أنه يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الإنسان.

وفى هذا السياق يقول الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، أن الزبيب يحتوى على العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الإنسان، لافتا إلى احتوائه على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والألياف والمواد الكربوهيدراتية وفيتامين "ب"، وفيتامين"ج"، السكريات، كما يعد غنيا بالمواد المضادة للاكسدة الأمر الذي يساهم في الوقاية من السرطان، كما أن له دورا كبيرا في علاج أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي.

وأشار"يوسف": إلى أن هناك العديد من الفوائد الطبية للزبيب تتمثل في كونه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، حماية الإنسان من أمراض القلب، طارد للبلغم، مقاوم للميكروبات والفيروسات، يخلص الجسم من السموم، يقوي الذاكرة، يقى من سرطان القولون، يحمى من هشاشة العظام، مضاد للالتهابات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا