المحتوى الرئيسى

بالصور كيف تعلمين طفلك الاعتماد على نفسه في المنزل

تعتقد الكثير من الامهات أن اعتماد الطفل على نفسه يبدأ بعد أن يشتد عوده، ويصبح قادراً على أداء العديد من الأعمال بمفرده، إلا أن سيدة أسترالية تخالف هذا الرأي، من خلال اتباع منهج فريد يعلم طفليها منذ نعومة اظافرهما أداء أعمال الكبار.

وتتبع السيدة كيلي ألتون منهج "مونتيسوري" التعليمي، في التعامل مع طفليها كاسبر البالغ من العمر 8 سنوات وأوتيس ابن الخمسة أعوام، والذي يساعد على تعليم الأطفال المهارات اللازمة لأداء العديد من الأعمال بأنفسهم ودون الاعتماد على الآخرين بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.



وتقول السيدة كيلي إن "مونتيسوري" هي فلسفة أبوية وطريقة تعليمية تلبي احتياطات النمو لدى الأطفال، وهي ضرورية جداً لمنحهم الثقة بانفسهم، حيث يتعلمون ما يمكنهم أو ما يعجزون عن القيام به.



وتضيف كيلي: "إن من الأسهل بالنسبة للوالدين معرفة أن الاطفال قادرين على الاعتماد على أنفسهم في المنزل، وهذا يمنحهم الشعور بالقوة والسيطرة".



وتعطي كيلي طفليها الأدوات التي يحتاجون إليها، وتوفر لهم فرصة ترتيب ملابسهم في الخزانة وتنظيف غرفتهم، وإعداد بعض وجبات الطعام، بالإضافة إلى القيام ببعض الأعمال اليديوية مثل النجارة وغيرها.



وتملك كيلي مدونة على الإنترنت تشرح من خلالها طريقة تعليم الأطفال كيفية الاعتماد على أنفسهم في المنزل، وآخر مقالة لها كانت بعنوان: "ماذا يمكن أن يفعل طفل بعمر 3 سنوات في المطبخ؟".



وفي عالم تسيطر عليه الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، تعتقد كيلي أن "مونتيسوري" يساعد على احتكاك الأطفال بالعالم الحقيقي منذ الصغر، مما يجعلهم أكثر ثقة وقدرة على مواجهة هذا العالم.






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا