المحتوى الرئيسى

أفضل 3 مشروبات بعد تناول الفسيخ والرنجة

أيام قليلة ونحتفل جميعًا بعيد شم النسيم والذي يعتبر من الأعياد القديمة التي يحرص عليها المصريون منذ العصر الفرعوني والذي يتميز بتناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة والسردين، بالإضافة إلى البيض خلال وجبة الإفطار، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات الهضمية بعد الاحتفال.

لذلك تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم المشروبات المفيدة التي يمكن تناولها خلال شم النسيم بدون أي شعور بالعطش أو الانتفاخ.

عصير الليمون بالنعناع
يعتبر عصير الليمون بالنعناع من أفضل أنواع العصائر الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها بعد تناول أكلة الفسيخ والرنجة وذلك لأن الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد على الهضم بشكل سليم ويحارب أي شعور بالانتفاخ أو الحموضة كما يساعد النعناع على الانتعاش والحيوية مع ارتفاع درجات الحرارة.

الشاي الأخضر
يمكنك استبدال الشاي الأحمر بالشاي الأخضر لأن الأخير مفيد جدًا للصحة عن الشاي الأحمر الذي يسحب الحديد من الجسم ويتفاعل مع الأملاح مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة، لذلك أنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر خلال شم النسيم وستلاحظ الفرق.

عصير الفواكه بالزبادي
يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة الطبيعية التي تساعد على الهضم بشكل جيد وسريع لذا يفضل تناول عصير الفواكه الطبيعية بالزبادي مثل الموز أو الفراولة أو الجوافة وذلك لاحتوائهما على فيتامين سي والذي يعزز الجهاز المناعي للجسم ويطرد السموم.

وأخيرًا تنصح الدكتورة مها، بالابتعاد نهائيًا عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة خلال هذا اليوم لأنها تساعد في الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم وتسبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى خاصة لمرضى السكري.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا