المحتوى الرئيسى

أشياء تحدث لك عند تناول القهوة

غالبا ما تكون القهوة من الطقوس الصباحيه التي تشتد الحاجة إليها.وذلك لما فيها كافيين وما له من اثر بالغ يهز الحواس والدماغ. فالقهوه تجعل اليوم يبدأ في الاتجاه الصحيح. ولم تعد القهوه مشروبا شعبيا في الصباح فقط،بل أصبحت خيار الكثير من الناس علي مدار اليوم،وازدات شعبيتها بوجودها في المقاهي الشهيره و العامه في أنحاء البلاد. وبالإضافة إلى ما تفجره القهوه من طاقة،فهناك العديد من الفوائد الصحية الاخري، خصوصا لمن يشربونها يوميا.

تناول القهوة

1- يحسن من أدائك في العمل:

لن تحتاج إلي ممارسة الرياضة عند تناول القهوة، لأنك ستتلقي جرعة كبيرة من الكافيين، التي تزيد من الأحماض الدهنية في مجري الدم، مما تسمح للعظام علي امتصاص و حرق هذه الدهون مثل الوقود. والجسم تلقائياً سيحتفظ بكمية قليلة من الكربوهيدرات لوقت أخر، مما يعزز من الأداء في العمل.

2- ستقلل من خطر الأصابة بمرض السكر:

طبقاً لدراسة من الجمعية اللأمريكية الكميائية، أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 4 أكواب من القهوة يومياً، يقل لديهم فرص الأصابة بمرض السكر بنسبة 50 %. و علاوة علي ذلك، وتزيد النسبة كلما أضاف الشخص كوب أخر من القهوة.

3-تزيد إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ:

القهوة تحفز من إنتاج السيروتونين و الدوبامين و النورادرينالين، التي تساعد في تنظيم المزاج و وظيفة الأدراك في المخ. زيادة تحفيز الناقلات العصبية هو نتيجة لتناول من 2:4 أكواب من القهوة و ايضاً تقلل من نسب الأنتحار لدي الرجل و المرأة إلي النصف.

4- تقلل من نسبة الأصابة بسرطان الجلد:

حتي الاَن لم يتوصل العلم إلي طرق للحماية من السرطان، ولكن الباحثون في بريجهام وجامعة هارفارد وجدوا أن النساء اللاتي تتناولن أكثر من 3 أكواب من القهوة في اليوم الواحد تكون أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد عن النساء اللاتي لا يتناولن القهوه علي الأطلاق.

5- أكثر ذكاء و أكثر فاعلية في اتخاذ القرارات:

القهوة لا تقم فقط برفع المعنويات و لكن ايضاً تؤثر علي العقل و تجعله أكثر ذكاء و أكثر فاعلية في اتخاذ القرار. لذا تناول القهوة في وقت استراحة العمل لتحقيق انتاج أكثر.

بالإضافة إلي أن القهوة تساعد في تنمية مهارات اتخاذ القرار، و تساعد الدماغ في البقاء منتبهاً. هناك دراسات في جامعة فلوريدا ذكرت أن الأستهلاك اليومي للقهوة يقلل من خطر الأصابة بالزهايمر.

6- وداعاً للتوتراً:

التوتر بسبب قلة ساعات النوم أو بسبب اليوم قبل ذلك. شم رائحة القهوة في الصباح تساعد في التخلص من التوتر، و ذلك طبقاً إلي الأبحاث في جامعة سيول. حاول وضع كوب من القهوة بجانب السرير، حتي تستيقظ هادئاً و مستعد ليوم جديد.

7-اهلاً بالسعادة !!

أثبت الدراسات أن من يتناولون القهوة هم 10 % أقل اكتئاباً من الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة علي الأطلاق. القهوة تجعلك تشعر بالسعادة لأنها مليئة بمواد مضادة للأكسدة. الجسم قادر علي إمتصاص الكثير من المواد المضادة للأكسدة أكثر من الفواكهه و الخضروات, مما يسمح للجسم أن يبقي صحي و في صحة جيدة .

في النهاية عليك أن تشعر بالسعادة و الصحة لأن تتناول القهوة التي تؤثر إيجابياً علي الجسم و المزاج و الحياة. سواء كنت تحب القهوة بلبن أو بدون، بسكر أو من غير، حاول أن تتناول القهوة طول اليوم للحصول علي فوائدها الصحية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا