المحتوى الرئيسى

هل منتجات الألبان أطعمة صحية

الذين يعانون من حساسية الحليب وعدم تحمّل اللاكتوز لا تناسبهم منتجات الألبان، لكن ماذا عن الآخرين؟ هل يمثل الامتناع عن تناول هذه المنتجات، أو خفض كميتها، خطوة في اتجاه تحسين الصحة؟

يعزّز الحليب ومنتجاته إنتاج المخاط، فإذا كنت مصاباً بنزلة برد أو التهاب الجيوب الأنفية تجنب منتجاته لأنها تزيد انسداد الأنف فوائد منتجات الألبان:

* يحتوي الحليب ومنتجاته على الكالسيوم وفيتامين "د" والبوتاسيوم، وهي عناصر هامة لصحة العظام والأسنان وتجنب ارتفاع ضغط الدم.

* يحتوي الحليب على 20 حمضاً أمينياً، أي أنه غني بالبروتين مثل اللحوم الحمراء. ويعتبر البروتين مصدراً غذائياً هاماً لبناء العضلات، وسلامة وظائف القلب، وتفادي السكري من النوع2.

* يحتوي الحليب على نوعين من الأحماض الأمينية عالية الجودة التي تفيد في تقوية العظام.

* يساعد البروتين على تعزيز الإحساس بالشبع، وبالتالي ضبط الوزن وعدم الإفراط في تناول الطعام.

سلبيات منتجات الألبان:

* تحتوي منتجات الألبان مثل الجبن والكريمة والجبن المستخدم في عمل البيتزا على كمية كبيرة من الدهون، تتسبب في زيادة الوزن.

* يعزّز الحليب ومنتجاته إنتاج المخاط، فإذا كنت مصاباً بنزلة برد أو التهاب الجيوب الأنفية تجنب منتجات الألبان لأنها تزيد انسداد الأنف.

* لا يعتبر الحليب ومنتجاته من النظام الغذائي المناسب للتخسيس.

* تسبب منتجات الألبان بعض أعرض الحساسية في غضون 30 دقيقة من تناولها لدى البعض، مثل الغثيان، والإسهال، والتشنجات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا