المحتوى الرئيسى

6 معلومات مثيرة عن الصحراء ستغير تفكيرك عنها حتماً

قليل منا يعرف عن خبايا الصحراء وأسرارها، وكل ما نعلمه أنها مجرد رمال صفراء اللون متجمعة فوق بعضها، منهم من يشعر بالملل عندما يمر بجانبها، وبعضهم الآخر يجد سعادته وراحته في قلب سمائها الصافية ونجومها المضيئة.قرأت مقالاً في موقع List25 يكشف عن حقائق تتعلق بالصحراء عرفتها لأول مرة، لنشاهد 6 منها:

1- معظم نباتات الصبار تعتبر سامة

شجرة الصبارWikipediaنادراً ما ينمو النبات في الصحراء، إلا أن هناك نبتة واحدة تنمو وتعيش فقط فيه، لكنها لا تصلح أن تأكلها أو تشرب الماء منها؛ لأن معظمها يُعتبر ساماً، لذلك إذا كنت تبحث عن الماء اجعلها الخيار الأخير لك.

2- الرمال في الصحراء الكبرى لا تزيد نسبتها عن 20%

جبل صحروايWikipediaالمساحة المتبقية من الصحراء أي 80% ما هي إلا من الجبال، والهضاب، والصخور بأحجامها.

3- لبنان البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي لا يوجد فيه صحراء

بيوت في بقعة خضراءWikipediaتعتبر لبنان البلد الوحيد التي لا يوجد فيه صحراء من بين البلدان العربية في الشرق الأوسط، فهي ممتلئة بالغابات والأشجار على مد البصر.

4- هناك أكثر من 100 ألف كم مربع من الغابات تتحول إلى صحراء قاحلة

الكرة الأرضية الذهبيةPixabayيتغير المناخ في كل عام على سطح الكرة الأرضية، فيؤدي هذا التغيير إلى تحولات جذرية في القشرة الأرضية، فهناك أكثر من 100 ألف كم مربع من الغابات يتحول إلى صحراء قاحلة، ومع مرور الزمن ستمتد الصحراء لتغطي معظم أجزاء سطح الارض.

5- يعيش في الصحاري حوالي 2 مليون نسمة

في الصحراء رجل مسن يحمل ماعزWikipediaكثير من سكان الصحاري يرفضون مغادرة موطنهم الأصلي، بالرغم من شُح المياه فيها، فلا تزيد نسبة الأمطار السنوية عن 8 سم، ولكنهم اعتادوا على العيش فيها بالرغم من قسوة الحياة، وافتقارها لتطور العالم الخارجي.

6- حوالي 2500 كم مربع من الأراضي في الصين تتحول إلى صحراء كل عام

عواصف ترابيةWikipediaنتيجة لتحول الأراضي في الصين إلى صحاري؛ تحدُث العواصف الترابية في أجزاء أخرى من العالم.هل هناك معلومات أخرى مثيرة عن الصحاري لم نذكرها؟ شاركنا في التعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا