المحتوى الرئيسى

نبتة سحرية تنتج الطماطم والبطاطا للبيع في بريطانيا

بدأ في بريطانيا بيع نبتة خاصة قادرة على إنتاج البطاطا والطماطم في نفس الوقت، وتستهدف أولئك الذين يعيشون في الشقق أو يملكون منازل بحدائق صغيرة الحجم.

ويطلق على هذه النبتة اسم "شجرة الكتشب ورقائق البطاطا"، ومن المتوقع أن تحقق أرباحاً كبيرة، بعد طرحها في متاجر موريسونز يوم أمس الإثنين بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويمكن أن تنمو هذه النبتة التي طورتها شركة البستنة "طومسون آند مورغان" في هولندا إلى ارتفاع متر واحد، وجاءت بعد إنتاج نبتة مماثلة أطلق عليها اسم "شجرة الطماطم والباذنجان" في وقت سابق من هذا العام.

وتؤكد الشركة على أن النبتة لم تخضع لأي تعديل وراثي، وإنما جاءت نتاجاً لسنوات من التطعيم للحصول على شجرة متجانسة تنتج الطماطم والبطاطا في نفس الوقت.

ويقول خبير البستنة في متاجر موريسونز السيد غلين كوبر: "العديد من زبائتننا يرغبون بزراعة النباتات في منازلهم، وعلى مر السنوات شهدنا مزيداً من الإحباط لدى بعض الزبائن الذين لا يملكون المساحة الكافية لذلك".

وأضاف كوبر: "تشكل هذه النبتة الجديدة حلاً مناسباً للحدائق الصغيرة، وتمنح المستهلكين فرصة زراعة وإنتاج نباتاتهم الخاصة في المنزل".

ويبلغ سعر النبتة 5 جنيه استرليني (7.5 دولار) وهي قادرة على إنتاج البطاطا والطماطم اعتباراً من شهر يوليو (تموز) وحتى أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا