المحتوى الرئيسى

أشياء لا تستغني عنها خزانة ملابسك في الشتاء

(1) البوت:

يتربع بوت فوق الركبة (Overknee Boot) على عرش موضة الأحذية النسائية في خريف/شتاء 2014/2015.

وقالت مستشارة المظهر الألمانية آنا بينغيمر- لير إن بوت فوق الركبة يمنح المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة، مشيرة إلى أنه يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة التي تتمتع بسيقان ممشوقة، وليس المرأة قصيرة القامة ذات السيقان الممتلئة.

وأضافت بينغيمر- لير أنه بسبب طابعه المثير يعد بوت فوق الركبة غير مناسب للوظائف التي تتطلب مظهراً جاداً، كالبنوك، بينما يمكن ارتداؤه في الوظائف الإبداعية والمتحررة، كمجالات الدعاية والإعلان والموضة. وللسبب ذاته، لا يعد بوت فوق الركبة ملائماً للمناسبات الرسمية، وإنما للمناسبات الكاجوال.

وتمتاز موديلات بوت فوق الركبة هذا الموسم بالتنوع؛ حيث تتسم بعض الموديلات بالفخامة بفضل الجلد الشامواه، بينما تتألق بعض الموديلات بالجلد الأملس المفعم بالرقة والأنوثة، إلى جانب الموديلات ذات الطلاء اللامع ذي الطابع المثير واللافت للنظر.

وللحد من الطابع المثير لبوت فوق الركبة، توصي مستشارة المظهر الألمانية بينغيمر- لير بتنسيقه مع سروال ليجنز أو جينز ملتصق بالجسم، مع ارتداء جاكت كارديغان أو معطف. وكبديل، يمكن ارتداء تنورة طويلة. وبشكل عام، يفضل عدم تنسيق بوت فوق الركبة مع السراويل والتنانير القصيرة، كي لا تبدو الإطلالة متكلفة ومبتذلة.

overknee

(2) معطف المطر:

يعد معطف المطر (Trench coat) قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية لأية امرأة أنيقة؛ حيث إنه يمنح المرأة إطلالة كلاسيكية تنطق بالفخامة والرقي، إلى جانب طابعه العملي الذي يتمثل – كما يبدو من الاسم- في الحماية من المطر.

وبالإضافة إلى ذلك، يعد معطف المطر بمثابة الجوكر في خزانة الثياب؛ حيث إنه يتناغم مع كل أنواع الملابس.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا شتارلاي إن معطف المطر لا يزال يحتفظ بملامحه التقليدية المميزة والتي تتمثل في أشرطة الأكتاف القابلة للفتح وطبقة ثانية من القماش تغطي الأكتاف والتي تتيح تصريف ماء المطر المتساقط على المعطف بصورة أفضل. ومن الملامح الأخرى حزام الوسط وصفّا الأزرار وأحزمة الأكمام.

وأضافت شتارلاي أن معطف المطر ذاع صيته وأصبح أحد المفردات الأساسية في عالم الموضة النسائية من خلال السينما، وذلك بعدما تألقت به قطة هوليوود أودري هيبورن في فيملها الشهير «الإفطار عند تيفاني» عام 1961.

وأردفت خبيرة الموضة الألمانية شتارلاي أن معطف المطر الكلاسيكي يكتسي في الغالب باللون البيج أو الرمادي، مشيرة إلى أن الموديلات الحديثة تتخلى عن اللونين التقليديين المميزين للمعطف وتطل بألوان جديدة؛ حيث توجد موديلات تتألق بالدرجات الرملية أو الطينية.

بينما تزهو موديلات أخرى بدرجات الأحمر والأزرق، فضلاً عن سيد الألوان الأسود. وبالإضافة إلى ذلك، تتسم بعض الموديلات بطابع الروك؛ حيث تزدان مثلاً بحليات معدنية على الأكتاف.

trenchcoat2



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا