المحتوى الرئيسى

3 طرق تمنحك ذاكرة قوية ولا يعرف النسيان طريقك

أصبح النسيان شبحا مزعجا يسرق من عقول الناس المعلومات وبيانات الحياة، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي في الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، حيث ينعكس بشكل واضح على سلوك الأفراد في مواقفهم الانفعالية والغاضبة.

تقول الدكتورة هالة حماد إن من أبرز أسباب نسيان المعلومات، عدم حصول الإنسان على حصته الكافية من النوم، مؤكدة أنه لكي يستطيع عقل الإنسان على تذكر المعلومات والتمتع بذاكرة قوية هو حصول الجسم على قدر كاف من النوم يوميا.

وأشارت"حماد" إلى أن الأبحاث الحديثة قد أوضحت أن المعلومات التي تدخل إلى عقل الإنسان تسجل وتحفظ في الذاكرة في فترة النوم وفى حالة عدم حصول العقل على حصته الطبيعية التي يحتاجها يفشل في حفظ تلك المعلومات واسترجاعها، موضحة أن من أبرز العوامل المؤثرة على كفاءة العقل وقدرته على الحفظ والاستيعاب هو المدة التي يقضيها الشخص في الدراسة، والتي لا يجب أن تتجاوز الـ45 دقيقة متواصلة فهي المدة التي يمكن للعقل فيها الاستيعاب والتخزين بشكل جيد وبكفاءة عالية.


وتابعت"حماد": الحصول على ذاكرة حديدية يحتاج إلى الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترات الليل بما لا يقل عن 8 ساعات، كما يفضل أن نقوم خلال فترات الراحة التي نحصل عليها بعمل نشاط بدني خفيف، مثل التجول في مكان مفتوح جيد التهوية؛ لمساعدة الجسم على تجديد طاقته مرة أخرى، كما ينبغي تجنب قضاء تلك المدة في الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والتليفزيون أو قضائها بالحديث في الهاتف.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا