المحتوى الرئيسى

تعرّف على أغلى 5 قطع مجوهرات في العالم

"دهب ياقوت مجوهرات. أحمدك يارب"، كانت هذه الجملة الشهيرة لعلي بابا عندما فتح باب المغارة واكتشف ما فيها من كنوز.المجوهرات عالم غريب، تعشقه النساء، وربما يبتعد عنه الرجال لتوفير المال، ولكن في النهاية هو عالم ساحر بالتأكيد.في هذا المقال سنتعرّف على 5 من أغلى قطع المجوهرات في العالم حسب موقع WondersList.

1- خاتم الماسة الزرقاء

خاتم الماسه الزرقاءPolyvoreخاتم الماسة الزرقاء من شوبارد من أغلى الخواتم وأندرها، وذلك لأن الألماس الأزرق الطبيعي نادر جداً، حلقته مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18، ومرصع بالألماس الأبيض بالإضافة إلى ماسته الزرقاء بيضاوية الشكل، والتي يبلغ وزنها 9 قيراط، ويبلغ سعره 16.26 مليون دولار.

2- قلادة قلب المحيط

مجوهرات قلادة قلب المحيطFashion Design WeeksHeart of the Ocean واحدة من أغلى القلادات في العالم، ليس لقيمة ماستها الزرقاء الكبيرة والتي تبلغ 15 قيراطاً فقط، ولكن لأن مصمم المجوهرات Harry Winston قام بتصميمها لتماثل قلادة روز، بطلة قصة السفينة تايتانيك الشهيرة.الممثلة جلوريا ستيوارت التي قامت بدور روز في المرحلة العمرية الكبيرة في فيلم تايتانيك المقتبس عن حادثة السفينة تايتانيك الشهيرة، قامت بوضعها في حفلة توزيع جوائز الأوسكار 1998، هذه القطعة بلغ سعرها 20 مليون دولار، وأصبحت رمزاً للتعبير عن الحب في العالم.

3- الخاتم الوردي الأمثل

الخاتم الورديFashion Design WeeksThe Pink Perfect Ring واحد من أهم قطع المجوهرات في العالم، نظراً لماسته الوردية النادرة، والتي تبلغ قرابة الـ 14 قيراطاً، ذات اللون المذهل الصافي لأقصى درجة، بالإضافة إلى حلقته المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18، وقطعتي الألماس الأبيض على الجانبين، هذا الخاتم يبلغ سعره 23.2 مليون دولار.

4- خاتم جراف الوردي

خاتم جراف الورديFashion Design Weeksجامع المجوهرات الشهير Laurence Graff اشترى هذا الخاتم بمبلغ 46 مليون دولار، من مصمم المجوهرات الشهير Harry Winston، هذا الخاتم والذي يعدّ تحفة في عالم المجوهرات، يحتوي ألماسة وردية نادرة، يبلغ وزنها 25 قيراطاً تقريباً.ألماسة Graff Pink تعدّ من أكبر قطع الألماس التي وجدت على الإطلاق، هذه الألماسة التي أضيفت إليها حلقة من البلاتين الأبيض جعلتها أغلى قطعة مجوهرات تباع في مزاد علني، مصممة من ألماسة واحدة فقط.

5- قلادة الألماس التي لا تقارن

L’Incomparable Diamond NecklaceMouawadL’Incomparable Diamond Necklace هو أغلى عقد على الإطلاق، وأغلى قطعة مجوهرات في العالم، هو تحفة لا مثيل لها، قامت بإبداع هذا العقد مؤسسة Mouawad للمجوهرات، ولقد دخل هذا العقد موسوعة جينس للأرقام القياسية كأغلى قلادة في العالم عام 2013، حيث بلغ ثمنها 55 مليون دولار.هذه القلادة مكوّنة من 637 قيراطاً من الألماس، فيها ألماسة واحدة في المنتصف لا مثيل لها، بلون أصفر يبلغ وزنها ما يقارب 408 قيراط، أما العقد نفسه فمصنوع من الذهب عيار 18، والذي يحيط بالألماسة الكبيرة، بالإضافة إلى 91 قطعة من الألماس الأبيض تبدو وكأنها أوراق شجر.بعض قطع الألماس لها قيمة كبيرة، ولكنها قطع مفردة لم تتحول إلى مجوهرات يمكن التزيّن بها، أما هذه القائمة فهي تتضمن أغلى 5 قطع مجوهرات، يمكنك عزيزي القارئ أن تشتريها لحبيبتك.ضحكة شريرة جداً.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا