المحتوى الرئيسى

6 نصائح للتخلص من الحشرات في منزلك

تعاني الكثير من ربات المنازل من حشرات المنازل، خاصة في فصل الصيف؛ حيث قد تسبب تلك الحشرات أمراضًا عديدة لأفراد الأسرة، ونقدم لك كيفية التخلص من حشرات المنزل على أنواعها.

1- التخلص من حشرات السجاد:

من المهم تجنب تراكم الأتربة في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات أي عند حدود السجاد لذلك على ربة المنزل أن تنظف السجاد باستمرار باستخدام المكنسة الكهربائية.

2- مكافحة النمل:

يمكن رش ملح أو ماء فيه صابون على النمل لجعله يهرب كما يسهم استخدام النعناع في منع دخول النمل.

3- البراغيث:

أيضًا للتخلص من البراغيث يمكنكم رش الخميرة في المنزل وإن كانت توجد حيوانات أليفة في المنزل رشوا الخميرة عليها. 

4- التخلص من العث:

من المهم تهوية المنزل والأغطية والملابس الصوفية والفراء والبطانيات والسجاد أيضًا، مع ضرورة تنظيفه بفرشاة خشنة وتخزينه مع النفتلين لمنع الحشرات من الاقتراب.

5- التخلص من بق الفراش:

البق هي حشرة صغيرة تتغذى من الدم وتعيش في الأغطية وتكون نشيطة في الليل وبحال شعر الشخص باللدغات ليلًا يمكنه التأكد من تواجد حشرة البق في الفراش. للتخلص منها يجب نفض الغطاء في مكان مفتوح كالحديقة وتركه في الشمس، كما من المهم أيضًا غسل المفروشات بالماء الساخن وتجفيفها بالمجفف لمدة 30 دقيقة. 

6- وقاية المنزل من الحشرات:

من المهم الحرص على نظافة المنزل باستمرار مع غسل سلال القمامة بشكل دوري وتهوئة الغرف بشكل يومي في فصل الشتاء، الى جانب أهمية سد الثقوب والشقوق في أعلى الجدران وأسفلها. من الممكن وضع أسلاك على النوافذ على الأبواب والنوافذ مع تنظيف الأغطية أيضًا قبل التخزين.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا