المحتوى الرئيسى

تعلمي صنع ترياكي السلمون اللذيذ

سمك السلمون من الأطعمة التي تجدها في قائمة كثير من المطاعم، ولكن هناك طرق فريدة لطهي السلمون، قد لا تجدها في أي مكان، تعرّفنا على هذه الوصفة المميزة من موقع BuzzFeed.

المقادير

صورة سلمون مع صلصة الترياكيPink Parsleyهذه المقادير تكفي لشخصين: - قطعة بروكلي مقطعة. - جزرتان مقطعتان. - 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. - 2 ملعة صغيرة من الملح. - 2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. - 2 قطعة فيليه سلمون. - 3 أرباع كأس من السكر الأسمر. - 3 ملاعق من صلصة الصويا. - نصف كأس عسل. - 2 ملعقة كبيرة من السمسم.

تحضير سمك السلمون بالترياكي

السلمون بالترياكيFood Adventures of a Comfort Cook- سخني الفرن حتى درجة حرارة 200 مئوية.- ضعي كل من البروكلي، والجزر، والزيت، والملح، والفلفل الأسود على ورق خَبز واخلطيها حتى تتأكدي أن التوابل قد وصلت إلى كل المكونات.- ضعي فيليه السلمون فوق الخليط السابق.- في وعاء مزج متوسط الحجم، ضعي السكر الأسمر، وصلصة الصويا، والعسل، والسمسم، واخلطي حتى يمتزج الخليط جيداً ويصبح متجانساً.- اسكبي الخليط السابق فوق سمك السلمون بشكل متساوٍ.- اخبزي لمدة 12 دقيقة في الفرن.- أخرجي الصينية من الفرن لتصبح الوجبة جاهزة للتناول وبالهنا والشفا.

حقائق غذائية

لكل 100 جم من فيليه السلمون:208 سعرة حرارية.20.4 جم بروتين.13.4 جم دهون.55 ملجم كوليسترول.حسب United States Department of Agriculture.لكل 100 جم من صلصة الترياكي:89 سعرة حرارية.5.9 جم بروتين.15.5 جم كاربوهيدرات.14 جم سكر.3833 ملجم صوديوم.حسب United States Department of Agriculture.إذا كنت من محبي السلمون وترغبين في طريقة أخرى لطهيه يمكنك مشاهدة وصفة سمك السلمون المشوي مع صلصة السبانخ. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق