المحتوى الرئيسى

لنوم أفضل اشرب كوب موز بالقرفة وشاهد الفرق

النوم بشكل هادئ يساعد على حماية الصحة الجسدية والعقلية، وأثناء النوم يعمل جسمك على دعم وظائف الدماغ والمحافظة على صحتك الجسدية، كما قد تسبب قلة النوم مخاطر ومشاكل صحية؛ حيث إنها قد تؤثر في الطريقة التي تفكر وتتصرف وتتعلم فيها. بحسب ما نشره المعهد الطبي في أميركا.

وينصح خبراء بأنه إذا كنت تعاني من مشكلة الأرق وقلة النوم، عليك أن تجرب شراب الموز بالقرفة قبل النوم بساعة.

- لماذا الموز؟
إن تناول الموز مفيد في محاربة الأرق لأنه يحتوي على حمض أميني يسمى التريبتوفان الذي يرفع معدل السيرتونين وهو الهرمون العصبي المنظم للنوم، كما أنه يضبط شهيتك. إن المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم الموجودة في هذه الفاكهة تساعد على النوم.

- لماذا القرفة؟
تحتوي على فوائد الزيوت الأساسية مثل الايجينول eugenol وphenylpropanoids وهي تركيبة كيميائية تعطي الرائحة الحلوة له. كما تحتوي القرفة على كميات جيدة جدًا من الفيتامين A والنياسين والبنتوثنيك اسيد والبيرودوكسين. من فوائد القرفة أنها تخفف من مشاكل الدورة الدموية والهضم التي تعيق النوم.

المكونات:
موزة
نصف ليتر من الماء
نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

أولًا أنت بحاجة أن تغلي الماء وبعد ذلك تقطع الموز وتضيفه إلى الماء، اترك الموز منقوعًا بالماء مدة 10 دقائق، ثم أضف القرفة، اشرب هذا الشراب قبل النوم بساعة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا