المحتوى الرئيسى

فنانات كانت ترتدي الحجاب قبل دخولهن الفن هيفاء وهبي بالقائمة

يرى بعض من الفنانين والجمهور أيضًا، أن الحجاب يتعارض كليًا مع العمل الفني، ولكن لكل من الطرفين أسبابه والتي تختلف كثيرًا عن الآخر، حيث يرى بعض الفنانين أمثال المخرج خالد يوسف والمخرجة إيناس الدغيدي، والفنان سامي العدل وغيرهم، أن الحجاب يقلل من مصداقية أي فنانة في أداء أدوارها، ويدمر البناء الدرامي لأي عمل فني.

بينما يقف على الجانب الآخر بعض من الجمهور الذي يؤيد الرأي السابق في ظاهره، إلا أنه يختلف معه كثيرًا في تفاصيله، حيث يرى هذا الجانب أن العمل الفني به العديد من المآخذ الدينية والأمور المحرمة، وهو ما لا يليق بأي فنانة محجبة، وبين هذا الرأي وذاك سمعنا بالفعل عن العديد من قصص تحجب الفنانات اللاواتي دائمًا ما يقررون الاعتزال بعد هذا القرار، وهو ما يشير إلى أن تعارض الحجاب مع الفن أمر معروف جليًا داخل الوسط الفني، ولعل أبرز أمثلة على ذلك كانت النجمة حلا شيحة وحنان ترك وغيرهن من الفنانات الآخريات.

وبجانب كل ذلك، هناك أمر آخر لعله أكثر واقعية وغموض، فغير الفنانات اللاواتي تحجبن وتركن الفن، هناك بعض الفنانات الذين استغنوا عن حجابهن قبل دخولهن الفن، ليتمكنوا من تحقيق الشهرة المرجوة ربما، أو لأسباب أخرى لا نعلمها، وهناك العديد من الأمثلة في هذا الأمر التي سنستعرضها بالتفصيل خلال التقرير التالي، فقط لنحاول أن نستقرأ ونعرف، هل يعتبر الفنانين أن الحجاب يتعارض مع الفن أم لا؟.

كارمن سليمان

كان الظهور الأول للمطربة الشابة كارمن سليمان، الفائزة الأولى بلقب "أراب أيدول" بأول مواسمه، وهي بدون حجاب، لذلك لم يهتم أحد حتى انتشرت صورة قديمة لها وهي برفقة عائلتها، وكانت خلالها مرتدية الحجاب.

الصورة انتشرت بشكل كبير، وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت وقتها "كارمن" لموجة هجوم كبيرة، بعدما اكتشف جمهورها أنها استغنت عن الحجاب قبل دخولها الفن.

"كارمن" لم تعلق على الأمر بشكل مباشر، ولكنها ردت بعد فترة من خلال حسابها الشخصي على "فيسبوك"، بعدما نشرت صورة جديثة لها وهي مرتدية حجاب أيضًا بجانب والدتها، ولفتت إلى أن هذه الصورة كانت عقب أدائها لصلاة العيد.

هيفاء وهبي

في واقعة صادمة، لعل لم يعرفها أحد، كشف موقع "ليالينا" المهتم بالأخبار الفنية، أن الفنانة اللبنانية كان ترتدي الحجاب قبل دخولها الفن، وأيضًا قبل عملها في مجال الأزياء.

حيث لفتت بعض التقارير، أن هيفاء قبل ذلك كانت تعمل في محل مصوغات بلبنان، وكانت ترتدي الحجاب وقت ذلك، قبل أن تنتقل للعمل كعارضة أزياء وتقرر خلع الحجاب. 
هيفاء وهبي كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها الفن

ياسمينا علواني 

تمكنت المطربة الشابة، ياسمينا علواني، من تحقيق نجاح جماهيري كبير، من خلال مشاركتها في برنامج المواهب العربي "عرب جوت تالنت"، ليتعلق بها عدد كبير من الجمهور المصري الذي ظل يساندها طوال المسابقة.

ولكن سرعان ما تحولت هذه المشاعر لهجوم كبير عليها، بعدما تسربت لها صور قديمة وهي ترتدي أيضًا الحجاب قبل دخولها الفن، واحترافها الغناء.

وانتشرت بعض الصور الخاصة بالفنانة الشابة، وهي ترتدي الحجاب أمام منزلها، ولعلها كانت وقتها في سن صغير، إلا أن الصور تسببت في حالة جدل كبيرة لها.

غنوة

ربما لم يعرف البعض أن للفنانة أنغام شقيقة أخرى تغني أيضًا تدعى "غنوة"، وربما ذلك لعدم شهرة "غنوة" كثيرًا، أو لربما المشاكل التي بينها وبين شقيقتها أنغام.

ولكن بعيدًا عن كل هذا، فالفنانة غنوة، كانت من الفنانات اللاتي استغنت عن الحجاب من أجل مواصلة عملها في الغناء، إلا أن توقفت أخيرًا، بعدما أخفقت في تحقيق أي نجاح جماهيري يذكر.

سارة الدرزاوي

أما الفنانة الشابة سارة الدرزاوي نجمة عروض "مسرح مصر"، فكانت قصتها أصعب قليلًا مما سبق، لما تعرضت له من ضغوطات قبل هذه الخطوة، حيث كانت بالفعل محجبة حتى فترة قريبة، وشاركت في الموسم الأول لـ"تياترو مصر" وهي محجبة بالفعل، إلا أنها لم تتحمل الأمر وقامت بالاستغناء عنه.

وقالت "سارة" عما تتعرض له في هذا الموضوع، قبل قرارها بخلع الحجاب: "تعالوا نتكلم عن موضوع الحجاب اللى بيأرق ناس كتير أعرفهم وماعرفهمش وبقى يأرقنى انا كمان، في ناس كتير كل يوم تقولي (انتي محجبة ازاى ولابسة كده وازاى بتمثلى وترقصى، حرام عليكى تصرفاتك دي، أنا حبيتك علشان محجبة ومحترمة، سيبى الوسط وفكري فى آخرتك".

وأضافت عبر حسابها على "فيسبوك": "كل واحد منصب نفسه حاكم وإله، مبدأيًا كده لما فكرت مع نفسى لقتني فعلًا عمري ما كنت محجبة، أيوة بعلنها أنا مش محجبة، أنا لابسة " طرحة" لكن مش محجبة، لا لبسى ولا تصرفاتى تدل على كده، زمان لما حد كان يسألني ممكن أقلع الطرحة ولا لأ كنت بسرعة بقول لأ، دلوقتى بقول معرفش".

وتابعت: " بلاقى ناس كتير بتغلط فى البنت اللى بتقلع طرحتها وفى أهلها إنهم ناس مش رجالة، الطرحة مش دليل التربية، كلنا نعرف بنات مش محجبات قمة فى الأخلاق والعكس، وأنا مش عارفة لقلع الحجاب ولا لأ، وعلى فكرة بنات كتير أوي الموضوع ده شاغلها لأن معظمنا لبس الطرحة كعادة ومنظر وسط المجتمع".

إيمان العاصي

أعلنت إيمان العاصي، أكثر من مرة ارتداءها الحجاب، ومن ثم أعلنت أيضًا استغنائها عنه، إلا أن ما قد لا يعرفه الكثير هو أن "العاصي" كانت ترتدي الحجاب قبل دخولها الفن، وأشارت لذلك في العديد من المناسبات التي صرحت فيها بأنها كانت ترتدي الحجاب قبل الزواج بفترة طويلة. 

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية أروى ببرنامج "الليلة دي"، الذي كان يذاع على فضائية "سي بي سي": "خلعت الحجاب في أكثر فترات نجوميتي، ولا أحد يعلم ماذا ستقدم عليه إيمان العاصي غدًا"، مضيفة: "أن الإغراءات التي جعلتها تخلع الحجاب هي أنها ليست قوية وأنها كانت ليست محصنة ذهنيًا أوعاطفيًا، فهو قرار غير سهل ويجب أن يأخذه شخص مسؤول، وأنا شخص غير مسؤول".

في الإطار ذاته هناك بعض الفنانات اللاتي قررن ارتداء الحجاب، إلا أنهم وبعد خفوتهم فنيًا، عادوا مرة أخرى واستغنوا عنه، ليبدأ نجمهم مرة أخرى في الظهور، ولعل بعض منهم يحمل لك بعض المفاجآت، وخاصة مفاجأة الفنانة سوسن بدر.

سوسن بدر

قالت الفنانة الكبيرة سوسن بدر، في لقاء تلفزيوني نادر مع الإعلامي "زاهي وهبي" عبر فضائية المستقبل ببرنامج "خليك بالبيت"، إنها ارتدت الحجاب في لحظة اكتشاف أعقبت زلزال عام 1992 عندما أدركت أنها لا تعرف الكثير عن دينها.

وأوضحت "بدر" أنها ظلت لعامين تقرأ وتتأمل حتى اكتشفت أن هناك أمورًا عدة على الأشخاص أن يقوموا بها لكنها تركت الحجاب لإحساسها بعدم قدرتها على ارتداءه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس. 

غادة عادل

غادة عادل أعلنت ارتدائها الحجاب في عام 2003، وبعد ذلك قررت الاستغناء عنه، وقالت في تصريحات لمجلة "البيان" الفنية، إن هذه القرارات شخصية جدًا بالنسبة لها ورفضت أن تكشف تفاصيل الأمر. 

ترددت وقتها أيضًا شائعات تفيد بأن صداقتها بزوجة الفنان أحمد السقا كان لها دور، خاصة وأنهما تحجبا في وقت متقارب واستغنتا عنه في نفس الوقت أيضًا، إلا أنها نفت الأمر.

دينا

بعد الأزمة القوية التي تعرضت لها "دينا" بسبب زوجها رجل الأعمال "حسام أبو الفتوح"، ابتعدت عن الفن وارتدت الحجاب، إلا أنها استغنت عنه بعد ذلك.  

عبير صبري

أيضًا الفنانة عبير صبري من النجمات اللاتي استغنت عن الحجاب من أجل الفن، وقالت إن الحجاب كان يعيق مسيرتها الفنية.

نورهان

في أوج نجوميتها وشهرتها، وتحديدًا بعد النجاح التي حققته في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، تفاجأ الجميع باختفاء الفنانة نورهان، وقالت بعدها إنها التزمت وارتدت الحجاب، إلا أنها قامت أيضًا بالعودة مرة أخرى للفن ومن ثم نزع الحجاب. 

موناليزا

بعد ارتدائها الحجاب، واعتزالها الفن لمدة عشر سنوات، عادت "موناليزا"، إلى التمثيل مرة آخرى، وذلك بعد رجوعها إلى مصر قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت خلال لقاء لها ببرنامج "إنت حر"، مع الفنان مدحت العدل، عبر فضائية "سي بي سي"، إنها عادت لمصر من أجل التمثيل، لأنها وجدت صعوبة في نسيان الفن. 

ويبقى السؤال.. هل يرى الفنانين أن الحجاب أمر يتعارض مع العمل الفني؟ وهل بالفعل السبب هو مصداقية الدراما أم شئ آخر؟ 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا