المحتوى الرئيسى

استشاري تغذية يكشف طريقة تدمير المشروبات الغازية لصحة الإنسان


تشير سلسلة من الأبحاث الطبية إلى خطورة تناول المشروبات الغازية عموما سواء التي تحتوي على اللون الأسود أو الأبيض أو التي تمتلك نكهات متنوعة، ذلك لضررها البالغ على العظام والمعدة ومختلف أجهزة ووظائف الجسم الحيوية.

يقول الدكتور عادل عبد الرحمن استشارى التغذية العلاجية والصحة العامة: إن العنصر الوحيد المفيد في تناول المشروبات الغازية هو السكر الذي يعتبر أيضا في هذه الحالة ضارا على الصحة لزيادته عن المعدل الطبيعي، حيث تحتوي المشروبات الغازية على 35جراما من السكر أي أكثر من الحد الأقصى الممكن استهلاكه يوميا، بما يعادل 7 قطع من السكر، فيما المفروض ألا نتجاوز 25 جراما في اليوم الواحد، فضلا عن أضرار المشروبات الغازية في تدمير التمثيل الغذائي واستفادة الجسم من العناصر الغذائية المهمة والإصابة بالالتهابات وهشاشة العظام وأمراض الجهاز الهضمي.

ويشرح عبد الرحمن خطوات تدمير المشروبات الغازية لصحة الإنسان من خلال خمس نقاط تحدث أثناء امتصاص الجسم لهذه النوعية من المشروبات.

1- يمتص الجسم السكر الزائد في المشروبات الغازية بعد 10 دقائق من تناول المشروب مما يؤدي إلى رفع معدل السكريات الضار في الجسم.

2- بعد 20 دقيقة ترتفع نسبة الأنسولين والسكر في الدم، ما يجعل الجسم يحتفظ بالسكر على شكل دهون وبالتالي الإصابة بأمراض السمنة والترهلات.

3- بعد 40 دقيقة يمتص الجسم الكافيين الموجود في المشروب، مما يؤدي إلى إفراز الكبد للسكر في الدم وزيادة معدل الخطورة.

4- بعد 45 دقيقة تصبح بعض المشروبات الغازية ذات مفعول مخدر يشبه الكوكايين بأضراره بالغة الخطورة.

5- بعد 50 دقيقة يتلاشى الكالسيوم والزنك والماغنسيوم الموجود في الجسم، مما يؤدي إلى الإعياء وجفاف الجسم والإصابة بهشاشة العظام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا