المحتوى الرئيسى

رحلة الفنان سيد زيان منذ ميلاده و حتى وفاته ووداع مصر لنجم الكوميديا الله يرحمه

رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير سيد زيان و هو نجم من النجوم التى أضاءت سماء الكوميديا في مصر و العالم العربي، بعد أن احتفل بعيد ميلاده بثلاثة أيام فقط ، رحل سيد زيان بعد رحلة من العطاء رسم الفنان الكبير خلالها البهجة و الإبتسامة على وجوه الملايين من عشاق فنه الراقي، رحل صانع البهجة سيد زيان و الذي شاء القدر أن يترك عالمنا و هو حافظ لكتاب الله .


وفاة سيد زيان وإليكم آخر صور له ومعلومات عن مرضه القاتلوفاة سيد زيان وإليكم آخر صور له ومعلومات عن مرضه القاتل

نشأة الفنان الكوميدي سيد زيان

اسمه بالكامل هو ” سيد زيان عطيه سليمان ” ، ولد سيد زيان في منطقة حي الزيتون بالعاصمة المصرية ، في يوم 10 أبريل لعام 1942م في بيئة مصرية أصلية و يتدرج في مراحل التعليم المختلفة حتى يلتحق بمعهد الطيران ، و يتخصص سيد زيان في هندسة الطائرات تحديدا ، ليعمل بعدها في القوات الجوية المصرية .

الفنان سيد زيان

بداية سيد زيان في عالم الفن

على عكس مسار الكوميديا الذي اتخذه سيد زيان فيما بعد لعمله في عالم الفن ، فلقد بدأ سيد زيان حياته ممثل تراجيدي و كان الفنان عبدالغني ناصر هو من اكتشف موهبته الكوميدية ، و أسند إلى سيد زيان أول دور كوميدي له ، و لكن انطلاقته الحقيقية كانت مع الفنان الكبير فؤاد المهندس من خلال المسرحية الكوميدية الشهيرة ” سيدتي الجميلة ” .

سيد زيان ومنى المنصوري أثناء زيارة له سيد زيان ومنى المنصوري أثناء زيارة له

مسيرة الفنان سيد زيان في عالم الفن

بعد نجاحه في مسرحية سيدتي الجميلة، تعاقد الراحل سيد زيان مع فرقة الفنانين المتحدين للعمل معها في جميع أعمالها ، ثم انتقل بعدها الى فرقة الريحاني و عمل فيها لمدة 9 سنوات متتالية ، لينتقل بعدها الى عالم الدراما و لعب الكثير من الأدوار في المسلسلات التليفزيونية ، ليتنقل بعدها بطلا إلى الشاشة الكبيرة و يقدم العديد من الأدوار السينمائية الهامة .

 أهم أعمال الفنان سيد زيان

من أهم أعمال الفنان الراحل سيد زيان : سيدتي الجميلة ، زوبا المصري ، كيف تسرق مليونير ، المتسول ، بمبه كشر ، دورية نص الليل ، المال و البنون مع نخبة كبيرة من النجوم في عالم الفن،  و قد حقق مسلسل المال و البنون نجاحا كبيرا في عالم الدرما  ، زنقة الستات ، سنة مع الشغل اللذيذ ، زقاق المدق ، الجراج مع الفنانة كبيرة نجلاء فتحي ، و غيرها من الأعمال التليغزيونية و المسرحية و السينمائية .

سيد زيان

نهاية مشواره الفني

و بعد تألق دام لأكثر من اربعون عاما في عالم الفن ، أصيب الفنان سيد زيان فجأة بجلطة في المخ تسببت في اصابة الفنان سيد زيان بشلل نصفي ، و بالتالي فلقد ابتعد سيد زيان عن الأضواء بشكل تام ، و قد انتشرت أنباء عن حفظه لكتاب الله كاملا حتى استطاع أن يسترد صحته .

سيد زيان

وفاة سيد زيان

توفي الفنان الكبير سيد زيان أثر أزمة صحية و دخوله إلى مستشفى القوات المسلحة ، و يتوفى في يوم 13 أبريل 2016 ، عن عمر يناهز 73 عاما ، مما سبب صدمة كبيرة لابنته الوحيدة إيمان و التى أصيبت بانهيار عصبي عقب وفاة والدها الفنان الكبير ، بينما استقبل مسجد الحصري في 6 أكتوبر  جسد الفنان الكبير للصلاة عليه قبل أن يذهب الى مرقده الأخير .

سيد زيان

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا