المحتوى الرئيسى

6 حيل غذائية تخلصك من رائحة العرق غير المحببة


مع قدوم الصيف تعاني بعض الفتيات من غزارة العرق، مع انبعاث رائحة غير محببة للعرق، مما يصيبها بالإحراج الشديد، ويجعلها تفرط في استخدام مزيلات العرق المختلفة، لكن دوام تأثيرها لا يكون طويلا، خاصة إن كانت الفتاة ستقضي يوما كاملا خارج البيت.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية إلى أن هناك مجموعة من المواد الغذائية والفيتامينات يمكنها أن تجعل الرائحة المنبعثة من الجسم عطرة، وتمنع انبعاث الروائح غير المحببة، فقط في تناولها بانتظام.

الخضراوات
تناول المزيد من الخضراوات التي تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة، والإنزيمات المختلفة، يعمل على ترطيب جسمك، ومنحه رائحة جيدة بشكل طبيعي.

الزنك
تناول الأطعمة الغنية بالزنك يساعد في الحد من رائحة الجسم غير المحببة، وهو موجود في المكسرات واللبن واللحوم والمأكولات البحرية، والتي يجب تناولها بشكل منتظم لتوفير ما يكفي من الزنك لجسمك.

البروبيوتيك
تناول اللبن الزبادي الغني بعنصر البروبيوتك، يساعد جسمك في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء تحت السيطرة، مما يمنع رائحة الجسم غير المحببة

فيتامين (ب)
توفير ما يكفي من المغنيسيوم وفيتامين ب المركب بالجسم، من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه يجعل رائحة العرق المنبعثة من جسمك محببة.

الماء
تناول ما يكفي من المياه كل يوم، يساعدك على طرد السموم من الجسم، وهو ما يمنع ظهور رائحة العرق غير المحببة، لذلك فلابد من شرب على الأقل 5-6 لترات من الماء كل يوم.

الديتوكس
الحفاظ على جسمك نظيف من السموم، يساعد في الحفاظ على رائحة الجسم، لذلك لابد من الحرص على استخدام نظام الديتوكس المطهر للسموم مرة في الشهر، للتخلص بشكل دوري ومنتظم من السموم بالجسم، وبالتالي من رائحة الجسم غير المحببة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا