المحتوى الرئيسى

6 طرق تحمي من الإصابة بـ حمو النيل طوال الصيف

يعد مرض “حمو النيل” من أكثر الأمراض شهرة حيث يصيب الكبار والصغار، يكون حمو النيل مصاحبا لارتفاع الحرارة الشديد أما في الجو أو في جسم المريض فينتج عن ارتفاع الحرارة عرق غزير تسببه الغدة العرقية وعند حدوث احتكاك الملابس بالجلد يكون فقاعات أو تقرحات جلدية متهيجة وإذا لم تعالج بسرعة تتحول إلى "الدمامل العرقية" أو "حمو النيل"، تظل الوقاية دائما خيرا من العلاج.

وفى هذا السياق يقول الدكتور محمد ناصف، اخصائى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن حمو النيل هو مرض شائع في الظروف الحارة أو الرطبة كما هو الحال في المناطق الاستوائية خلال فصل الصيف، وغالبا ما يكون تأثيره في الأطفال والرضع أكبر بكثير من كبار السن، بسبب غددهم العرقية التي ما زالت في طور النمو، كما يظهر المرض نتيجة انسداد القنوات العرقية أو تعرض الجلد للعرق لفترات طويلة وقد تسبب أيضا بعض أنواع البكتيريا العنقودية في ظهور المرض.

وأضاف"ناصف": تظهر الإصابات في ثنيات الجلد وعلى الجسم، بخاصة في مناطق الاحتكاك مع الملابس، حيث تكون في صورة حبوب حمراء دقيقة قد تكون في أعداد كبيرة جدا ويصاحبها إحساس غير محتمل بالشكة أكثر منه شعور بالحكة، وفي الأطفال عادة ما يظهر الطفح الجلدي على الرقبة والإبط والوجه وقد يحدث المرض على ظهر المرضى المستلقين لفترات طويلة.


وأشار"ناصف": إلى أن هناك بعض الطرق والإجراءات الوقائية التي تساهم في الحماية من الإصابة بحمو انيل خلال فصل الصيف..وهى

ينصح بالتهوية الجيدة للمنزل وعدم استعمال الأغطية أثناء النوم، كما ينصح بعدم التعرض الطويل لأشعة الشمس.

يفضل استخدام الدش البارد لإزالة بقايا العرق، كما ينصح بتجنب الليفة لتقليل التهاب الجلد.

الابتعاد عن تناول الشاي والقهوة أو أي مشروبات ساخنة أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة فاتحة اللون حتى لا تمتص أشعة الشمس.

عدم وضع أي كريمات للجلد خاصة السيدات وعدم وضع الماكياچ ومستحضرات تجميل حتى لا تتفاعل مع العرق.

تجنب استعمال بودرة التلك فهي تزيد الإصابة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا