المحتوى الرئيسى

أفضل 10 أماكن تقابل الربيع فيها داخل تركيا


اختارت لجنة متخصصة مُشكلة من قبل صحيفة حرييت التركية أفضل 10 أماكن للاستمتاع في فصل الربيع داخل تركيا، بعد أن تشكلت اللجنة من صحفيين ومتخصصين بالسياحة ورئيس جمعية الدليل السياحي.

أنطاليا



تنصح اللجنة التوجه للمدينة الساحلية المشهورة بأنها مقصد السيُاح الأجانب قبل حلول الصيف لأنه هذه المدينة تتمتع بجمال الطبيعة، وفي الربيع تكون أقل ازدحاماً، وتذكر اللإنة أن أفضل مكان للإقامة هو فندق أكراباروت في مركز المدينة، في حين تصدر مطعم 7 محمد الكلاسيكي المتخصص بكفتة لحم الماعز.
trkya


مشتل "اربيرتومو" - اسطنبول



يُشكل هذا المشتل منذ عام 1949 ملاذاً لجميع الهاربين من ازدحام وضوضاء ميدنة إسطنبول حيث الطبيعة الخلابة التي لا تمل منها عيون البشر.
trkya


كابادوكيا - مدينة نيفشهير



يعتبر هذا المكان من أشهر المعالم السياحية في تركيا، حيث يزوره الكثير من السيُاح من مختلف دول العالم، وبالتحديد دول شرق آسيا لما يحمله من مكانة تاريخية لهم، وتنصح اللجنة بزيارة المكان في الفترة ما بين 16-18 مايو/ أيار، وذلك لتزامن مع مهرجان كابادوكيا الفني.
trkya


الجزر - إسطنبول



اصعد في السفينة الصباحية الأولى المُنطلقة من مدينة إسطنبول سواءً من الطرف الأوروبي أو الآسيوي، لتصل هناك وتتناول الفطور أمام المنطر البانورامي لاسطنبول في مطعم "اسكيباغ" في الجزيرة الكبرى هكذا تنصح اللجنة السيُاح القادمين من خارج إسطنبول.
trkya


جبل بابا "باباداغ" - مدينة مولا



إذا أردت التوجه لهذا الجبل لا بد من التمتمع بالمنظر من خلال استخدام المنطاد لكن هذا الأمر يحتاج للشجاعة الكافية التي ستقابلها متعة في منظر لا يُكرر .
trkya


مضيق البوسفور - إسطنبول



ذكرت اللجنة أنه يستطيع السائح التمتع بجولة في مضيق البوسفور، حيث يجمع على أطرافه جمال الطبيعة بين القارتين الأوروبية والآسيوية.
trkya


كوندا أداسي "جزيرة كوندا أو جزيرة علي بيه" - مدينة بلك أيسير



تتمتع هذا الجزيرة بجمال أزقتها الرومانية، حيث البيوت التاريخية المُضاف عليها الزينة الطبيعية من الأشجار والزهور، بالإضافة إلى جوها الساحلي، وكذلك تنصح اللجنة بزيارة قرى الجزيرة والتعرف على أهلها.
trkya


البحيرات السبعة "الحديقة الوطنية "- مدينة بولو



تستطيع أمام منظر البحيرات أن تلتقط الصور التي ترسم المعنى الحقيقي للربيع، وسيكون للمشي والتجول بجوارها معنى مختلف تماماً، لا يوجد هناك أماكن للإقامة، لكن ما عليك سوى دفع 15 ليرة وتنصب خيمتك بجانب البحيرة.
trkya


أماسرا - مدينة بارتين



مدينة أماسرا الساحلية يقترن جمالها الربيعي مع تفتح أزهار اللوتس، وكذلك هي مدينة تاريخية معروفة بمينائها التاريخي، ويوجد فيها الشلالات والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى الشاطئ الساحلي الرائع وخاصة في لحظة الغروب.
trkya


شبه جزيرة داتشه - مدينة مولا



تتميز هذه المنطقة بانتشار زهور السحلب والبابونج، وينتشر اللون الأرجواني فيها، أما الساحل فيها يُنصح بزيارته في الصباح، حيث يكون صافياً واللون الأزرق يسيطر عليه، وتوجد كذلك في شبه جزيرة داتشه أشجار النخيل وحقول الفواكهة المتنوعة.
trkya


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : هافينغتون بوست عربي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق