المحتوى الرئيسى

إليك وصفة حلويات الصفوف الشهية وطريقة خبزها في المنزل

في خطوات بسيطة وسهلة إليك طريقة تحضير حلويات الصفوف الشهية في المنزل:

المكونات

- 2 كوب من الطحين الأبيض.- 2 كوب من الفرخة.- كوب ونصف من السكر.- نصف كوب من الزبدة المذوبة.- كوب من الحليب السائل.- ملعقتان كبيرتان من البايكينغ باودر.- ملعقة كبيرة من الكركم.- نصف كوب من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

- في وعاء ضعي السكر، والحليب والكركم وحركي المزيج جيداً إلى أن تذوب المكونات مع بعضها.- في وعاء آخر ضعي الطحين والزبدة والزيت والبايكينغ باودر. طبعاً يجب أن تكون الزبدة مذابة على النار واتركيها تبرد قليلاً ثم من بعدها ضعيها في الخلطة.- ضعي الوعاء الأول فوق خليط الطحين من بعدها حركي المزيج جيداً الى أن يصبح سلساً.- ادهني الصينية المخصصة للفرن بالطحينة، ثم أضيفي المزيج وضعيه في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة.- يقدم بحرارة معتدلة مع أي مشروب ساخن.

الملاحظات

- الكمية: من 8 إلى 10 أشخاص. - مدة التحضير: 15 دقيقة. - مدة الخبز: 40 دقيقة. - يمكن تزيين سطح القالب بمكسرات مثل اللوز، والصنوبر، والفستق أو حتى السمسم. - لا تضعي كمية كبيرة من الكركم؛ قد يعطيه لوناً مائلاً إلى الأحمر وتأكدي دائماً من أن يكون الكركم عندك من النوع الجيد.

حلويات الصفوفFacebook / Tareekah


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا