المحتوى الرئيسى

فوائد ملح البحر لصحتك وجمالك


ملح البحر غير المكرر هو الذي تم تبخيره من ماء البحر، ويحتوي على المعادن والعناصر، التي يفقدها ملح المائدة العادي في أثناء عملية التكرير، وبذلك يعتبر بديلًا صحيًا وجيدًا لملح الطعام العادي، ويستخدم في الطهي، وفي وصفات العناية بالبشرة أيضًا، ويسهل الحصول على ملح البحر من محلات العطارة والسوبرماركت الكبرى بأسعار متفاوتة حسب النوع والكمية.
 

مقشر للجسم ويزيل البقع الداكنة


تدليك الجسم بحبيبات ملح البحر الخشن في أثناء الاستحمام، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والبقع الداكنة والتقليل من السيليوليت بتحسين الدورة الدموية في الجسم، يمكنكِ استخدامه مع الماء الدافئ أو زيت الزيتون خلال التدليك.

التخلص من سموم البشرة


اصنعي مزيجًا من ملح البحر والماء، وضعيه كقناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم افركيه بلطف وبحركات دائرية، سينظف بشرتك بعمق ويجعلكِ تشعرين بالنعومة والانتعاش، واعملي حمام بخار لوجهك قبل وضع القناع لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة.

تنعيم الشعر الجاف والهايش


اصنعي إسبراي رائع بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم ضعي المزيج في زجاجة إسبراي ورُشي منها على شعرك يوميًا قبل النوم، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك وثباته.

المساعدة على الاسترخاء


إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلكِ تحصلين على الاسترخاء والهدوء.
 

التخلص من قشرة الشعر


افركي فروة رأسك بقليل من حبيبات ملح البحر الخشنة قبل غسل الشعر واتركيه لمدة دقيقة، ثم اشطفي شعرك كالمعتاد وستلاحظين زوال القشرة سريعًا.

غسول للفم ومسكن لألم اللثة


إذا كنتِ تعانين من ألم اللثة أو حساسية الأسنان، اصنعي غسولًا مهدئًا ومنعشًا للفم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب ماء وتذويبها جيدًا والمضمضة.
 
 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : سوبر ماما

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق