المحتوى الرئيسى

3 وصفات للتخلص من رائحة الأقدام الكريهة

تسبب الروائح الكريهة المنبعثة من الأقدام بعد يوم عمل شاق الكثير من المواقف المحرجة، لذلك فإن الحرص على النظافة الشخصية واستخدام الوصفات المطهرة هو الحل الأمثل لعلاج انبعاث تلك الروائح التي تنتج بسبب البكتيريا والجراثيم وأنواع من الفطريات تتكاثر بين الأصابع وعلى السطح الجلدى للأقدام.

تقول شيماء حسن خبيرة التجميل والعناية بالبشرة إنه يمكن مواجهة مشكلة انبعاث الروائح الكريهة من الأقدام بالاعتماد على ثلاث وصفات فعالة جدا في تطهير وتنعيم القدم والتخلص من الفطريات والبكتيريا وأيضا الالتهابات التي تسبب زيادة تأثير هذه الروائح المزعجة.

1– وصفة خل التّفاح
يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الأسيتيك والفينولات التي تعتبر حلا مثاليًا مضادًا للبكتيريا المسببة لرائحة الأقدام كما أنه يتميز بكونه مطهرا ومضادا حيويا واسع المجال والفاعلية، فقط أضف مقدار نصف كوب من خل التّفاح إلى ليتر ماء ساخن وانقعوا أرجلكم فيه لمدة 20 دقيقة مرّتين في الأسبوع أو أكثر إذا اقتضت الحاجة.

2– ملح الإبسوم
هذا الملح غني بكبريتات الماغنيزيوم التي تساعد على التخلص من روائح القدمين الكريهة، كما أنها تعالج الآلام والالتهابات وتنعم بشرة القدمين بلطف، فقط أضف مقدار نصف كوب من ملح الإبسوم إلى 10 أكواب من الماء الفاتر وانقعوا قدميكم فيه لمدّة نصف ساعةعلى أن تكرر العملية مرّتين في اليوم.

3- بيكربونات الصودا وزيت شجرة الشاي
تعتبر بيكربونات الصودا حلا سحريا للتخلص من الفطريّات والبكتيريا التي تصيب الأقدام وتسبب الروائح المزعجة، كما أن زيت شجرة الشاي يتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريّات وهو بمثابة مضاد حيوي ومطهّر يساعد على التخلّص من الجراثيم المسببة للروائح الكريهة، انقعوا قدميكم في وعاء ماء دافى مضاف إليه ربع كوب من بيكربونات الصودا لمدة ربع ساعة يوميا، أو 6 قطرات من زيت شجرة الشاي وسوف تلاحظون الفرق واضحا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا