المحتوى الرئيسى

فوائد ملح البحر الوردي للصحة وللجسم


تخيل أنه يوجد هنا في عالمنا الملح الوردي, و هو موجود في الهيمالايا , هذا الملح يحتوي علي 84 معدن و يمكن استخدامه في العديد من الطرق التي تفيد الجسم و العقل.
ملح البحر الوردي 4
الملح الوردي معروف بأنه أنقي ملح علي وجة الأرض, بسبب موقعه في جبال الهيمالايا في اَسيا. و يعتقد ايضاً أن الحمم البركانية تحافظ علي هذا الملح من التلوث و تحافظ علي لونه الوردي وذلك بفضل المعادن الموجودة به و الحديد المجود ايضاً.

فوائد الملح الوردي في العناية بالبشرة:


الخصائص المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتريا الموجودة في الملح الوردي تجعله اختيار ممتاز لعلاج تهيج الجلد مثل الأكزيما و الصدفية. البشرة تستطيع امتصاص الملح , لذا أضف الملح الوردي إلي البانيو عند الأستحمام, للإستفادة من المعادن الموجودة به و للتخلص من سموم الجسم. ملح البحر الوردي يحسن من الدورة الدموية, مما يعني أن الدم يضخ الأكسجين و العناصر الغذائية إلي جميع أجزاء الحسم, مما جعل البشرة صحية و مشرقة.
حمام ملح الهيمالايا الوردي للتخلص من السموم:
سواء اذا كنت تحاول تهدئة التهابات العظام أو التخلص من السموم أو تحسين الصحة العامة و الجمال بشكل عام, في المرة القادمة عند الأستحمام , حاول تجربة هذه الوصفة للتخلص من السموم . هذه الطريقة تحتاج إلي 20-24 دقيقة و تأكد من ترطيب الجسم جيداً بعد الأنتهاء.

حمام الملح الوردي للتخلص من السموم


مدة التحصير : 5 دقائق
يكفي لعمل حمام واحد
المقادير:
  • كوب ونصف ملح ايسوم ( ملح مر عديم اللون-ملح انجليزي)
  • نصف كوب ملح هيمالايا وردي
  • 10-15 قطرات من أي زيت عطري علي حسب اختيارك ( اللفندر للإسترخاء- الليمون لإلتهاب العضلات – زيت الكافور لإلتهاب الجيوب الأنفية -زيت البرغموت للتركيز)

الخطوات:
اخلط جميع المكونات السابقة و ضعها في بانيو مليئ بالماء الدافئ
اجلس في هذا الماء لمدة 20-24 دقيقة
 
 
 

فوائد ملح البحر الوردي للجسم و الصحة


ملح الهيمالايا هو اختيار شائع بين الأشخاص المهتمين بالصحة .الملح الوردي معروف بأنه ينقي الهواء , يطرد الهواء الملوث و يدخل الهواء النقي. الهواء النقي ليس هو الفائدة الوحيدة للملح الوردي, فهو ينظف الجسم من الداخل و يحسن من صحة الجيوب الأنفية و يمنع تقلص العضلات. 84 من المعادن المهمة موجودة في ملح البحر معروفة بقدرتها علي تنظيم ضغط الدم و عمل توازن للمعامل pH . الملح الوردي هو كنز كبير .
مشروب منزلي من الملح الوردي
طريقة سهلة جداً لعمل مشروب سحري يمدك بالنشاط , كل ما تحتاجه هو إضافة نكهة إلي الماء مع الملح الوردي لتحقيق التوازن للمعادن الموجودة بالجسم. يمكنك إضافة أي من النكهات التي تفضلها. مشروب الملح الوردي الطبيعي

مدة التحضير 5 دقائق
يكفي لعمل زجاجة واحدة
المكونات:
  • 6 معالق كبيرة من الملح الوردي
  • 2 معلقة من العسل النقي
  • 1 زجاجة ماء

الخطوات:
1- أضف جميع المكونات إلي زجاجة الماء ثم رجها بقوة
2-أحمل الزجاجة معك في أي مكان حتي تذكر نفسك بشرب الماء طول الوقت.
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق