المحتوى الرئيسى

6 علامات تكشف إصابتك بضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم واحد من أشهر الأمراض شيوعا بين الكبار وحتى الشباب وهو من الأمراض الصامتة التي تدمر الصحة دون أن يعانى صاحبه؛ حيث يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى أمراض القلب وغيرها من الأمراض.


يقول الدكتور سامح علام، استشارى أمراض القلب: إنه في معظم الأحيان نجد أن المريض بارتفاع ضغط الدم لا يشكو في من أي أعراض ويكتشف المرض بالصدفة عند قياس ضغط الدم لسبب ما، لكن هناك بعض الأعراض التي قد تحدث لبعض المرضى مثل: الصداع خصوصا في مؤخرة الرأس، دوخه أو دوار، زغللة بالعينين( تشوش الرؤية)، ضعف عام بالجسم.

وأشار"علام": إلى أنه في حالات ارتفاع ضغط الدم الشديد قد يشكو المريض بمجموعة من الأعراض تتمثل في ضيق في التنفس، صداع شديد وقيء مستمر، آلام شديدة في منتصف الصدر، فقد القدرة على النطق، وقد يفقد المريض الوعى تماما.

وأضاف "علام": أن حدوث أي من هذه الأعراض السابقة للمريض يدل على إهمال في علاج الضغط مما أدى إلى حدوث مضاعفات ويجب البدء في العلاج فورا وقد يستدعى الأمر دخول المستشفى لضبط معدل الضغط والسيطرة على ارتفاعه ويعتبر حدوث أي من هذه الأعراض دليلا على حالة طوارئ تمثل خطرا على صحة المريض الذي يتحتم عليه أن يسارع بالذهاب إلى طبيبه أو أقرب مستشفى دون تأخير حيث أن الدقائق لها أهميتها في مثل هذه الحالات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا