المحتوى الرئيسى

البصل و 5 فوائد مدهشة للحفاظ على الصحة ستجعلك لا تستغني عنه في طعامك

لا يخلو أي منزل من البصل، وهو يؤكل نيّئاً أو مطهوّاً، وهو مكون أساسي في عشرات الأطباق الشهية، لما يضيفه من نكهة محببة ورائحة زكية. أنا عن نفسي لا أتخيل طبقاً من الفول بدون بصلة كبيرة بجواره، أو طبق سلطة خضراء من غير شرائح البصل.لذا إليك عزيزي القارئ بعض فوائد البصل المدهشة، والتي ورد ذكرها في العديد من المواقع الطبية الموثوق فيها مثل National Institutes of Health، وموقع Academy of Nutrition and Dietetics ستجعلك لا تستغني عنه في طعامك، وتتعامل معه على أنه صديق للأسرة.

1- الحفاظ على صحة القلب

الحفاظ على صحة القلبMy Beauty Gymللبصل دور في الحفاظ على صحة القلب، ومقاومة السرطان، فوجوده في طعامك بشكل منتظم طبقاً لما نشره موقع National Institutes of Health وموقع Academy of Nutrition and Dietetics، ويقلل من الإصابة بجلطات الدم، ومقاومة أمراض القلب القاتلة، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

2- لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر Hair Loss Resourcesليس للبصل فقط تأثير عند أكله، فلقد أثبتت بعض الدراسات ومنها ما نشر على موقع National Institutes of Health، أن للبصل فائدة كبيرة عند استخدامه على فروة الرأس لعلاج تساقط الشعر، فعصير البصل له فائدة كبيرة في علاج هذا التساقط باستخدامه لبضعة أسابيع.

3- إبطاء الشيخوخة

إبطاء الشيخوخةHuman N Healthللبصل فائدة عظيمة في مقاومة الشيخوخة، فهو مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة مثل الكيرستين والكبريت، وفد أثبتت الدراسات مثلما نشر على موقع National Institutes of Health أن هذه المواد تقلل من حدة التوتر في خلايا الجسم، وتؤخر الشيخوخة، كما أنها تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي.

4- للدايت

الدايتDr. Stephen Gulloهل تقوم بحمية غذائية وتحاول أن تخفض من وزنك؟ إليك هذه المعلومة طبقاً لما نشره موقع Academy of Nutrition and Dietetics، فإن للبصل فوائد عظيمة في تخفيف الوزن، فهو لا يحتوي على أي دهون أو كولسترول، لذا حاول إضافته لنظامك الغذائي واجعله جزءاً من كل طبق صحي تأكله.

5- مقاومة الاكتئاب

مقاومة الإكتئابPromises Treatment Centersللبصل فوائد أيضاً على الصحة النفسية، حيث يساعد على تحسين مستوى هرمون السيروتونين وهو هرمون الشعور بالرضا وبالسعادة، مما يساعد على محاربة مشاعر التوتر والقلق والاكتئاب، كما ذكر موقع National Institutes of Health.إن كنت تخشى الدموع عند تقشيره، في هذا الرابط الحل السحري لتجنب تلك المشكلة.مع أمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا