المحتوى الرئيسى

قرية صينية تسكنها فقط صاحبات الشعر الطويل

قرية صينية تسكنها صاحبات أطول شعر. لا ليست قصة خيالية من قصص ديزني مثل الأميرة رابونزل، هن فتيات ونساء قرية Huangluo Yao، قريتهن دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كقرية أطول شعر في العالم حسبما ذكر موقع Messy Nessy Chic.

قرية الشعر الطويلFlickr / Erwyn van der Meerتعتبر نساء وفتيات القرية أن شعرهن أهم ممتلاكاتهن، حيث يصل طول شعرهن إلى 2.1 متر، ومع ذلك فهو صحي للغاية، وأسود تماماً باختلاف أعمارهن بسبب طرقهن الخاصة في العناية به.ما سر نساء Red Yao في العناية بالشعر لهذا الوقت الطويل؟ إنهن لا يستخدمن مستحضرات ثمينة أو مكلفة، بل يستخدمن فقط مياه الأرز في غسل الشعر.

صاحبة شعر طويلFlickr / Lauren Pruseckiيعتمد دخل القرية الآن على السياحة بوجود فتيات القرية وطقوسهن الغريبة والرائعة، لكن لم يكن الحال هكذا دائماً، إذ لم يكن مسموحاً لأحد خارج العائلة بالنظر إلى شعرهن حتى الثمانينيات، لكن تقاليدهن تغيرت. وتعتقد هؤلاء النسوة أنه كلما طال شعرهن كلما زاد حظهن في الحياة.

احتفالات الشعر الطويلRex Featuresالقرية فيها 82 بيتاً و400 ساكناً. تغني النسوة ويفتخرن بطول شعورهن أمام السياح؛ ويحتفلن في مجموعات بحب هذا الطقس الذي أصبح مكسباً لهن أيضاً.

قص الشعرFlickr / ROGERIOMACHADOيُسمح لفتيات القرية بقص شعرهن مرة واحدة في حياتهن، وهذا يتم خلال عيد ميلادهن الـ 18، ولكن لا يتخلصن من هذا الشعر المقصوص، بل تحصل عليه الجدة كزينة لها. وبعد ذلك تبدأ الفتاة بالبحث عن شريك لها، ويحصل هذا الزوج على الشعر المقصوص.

سيدة كبيرة وشعرهاFlickr / Ben Wolfgramتعتني الفتيات بالشعر طوال الحياة، حتى الشعر المتساقط يحتفظن به، كل فتاة وامرأة لديها شعرها الأصلي والشعر المتساقط، وكذلك الشعر الذي قُصَّ عندما بلغت 18 عاماً.youtu.be


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا