المحتوى الرئيسى

10 أشياء يجب أن تتوقفوا عن قولها لأولادكم وماذا تقولون بدلها

برهنت دراسات حديثة أن بعض الكلمات التي نستخدمها بشكل شائع في حديثنا مع أولادنا قد يكون لها تأثير مدمر عليهم.

حتى لو كانت هذه الكلمات تبدو إيجابية ودافعها الحرص على مصلحة الولد، فهي تدفع الأولاد الذين يسمعونها إلى عدم الثقة بحدسهم، إلى استخدام الكذب، إلى عدم بذل الجهد، انتهاءً بالاستسلام عندما تصبح الظروف صعبة.
إليكم من كله لك قائمة ب 10 أشياء يجب أن تتوقفوا عن قولها لولدكم منذ الآن. سنقدم لكم ما عليكم قوله بدلها. هذه البدائل الجديدة ستساعد أولادكم على تطوير القدرة على التحكم بمشاعرهم وانفعالاتهم.

أشياء يجب أن لا تقولوها لأولادكم

1. "برافو !"
قول كلمة "برافو" لولدكم يبدو، في الظاهر، وسيلة ممتازة لتحفيزه. المشكلة مع هذه الكلمة أنها تستخدم غالباً بطريقة مكررة ومقابل أشياء لا تتطلب الكثير من الجهد من الولد.
وفي الخلاصة، يتعلم أنه يمكن تهنئته على كل شيء وعلى أي شيء، طالما الماما والبابا هما اللذان يقولانها له (وفقط عندما يقولها الماما والبابا).

ماذا تقولون بدلها ؟
يمكنكم أن تقولوا بدلها "واو ! هذا ليس سهلاً ولكنك نجحت !". فعندما تشيرون إلى الجهد الذي بذله الولد ليتوصل إلى نتيجة، أنتم تعلّمونه أن المحاولة مهمة أيضاً كأهمية النتيجة.
هذا يعلّمه أيضاً أنه من المهم أن يكون مثابراً عندما يحاول أن يفعل شيئاً صعباً وأن الفشل ليس إلا مرحلة نحو النجاح.

 
سنقدم لكم الأقوال التسع الباقية يومياً مع البدائل التي يجب أن تقولوها.
انتظروا من كله لك : توقفوا عن قول "أنت صبي لطيف (أو بنت لطيفة !" لولدكم ( ماذا تقولون بدلها )

حان دوركم الآن !
وأنتم، هل تعرفون أشياء أخرى يجب أن لا تقولوها لأولادكم ؟ نود من آي فراشة أن نشكركم لمشاركتكم تعليقاتكم وأفكاركم معنا. نحن متشوقون لسماع رأيكم !

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق