المحتوى الرئيسى

الليمون الحامض صديق جمالك

الليمون الحامض هو عنصر غذائي متوفر في كل منزل فهو بالإضافة إلى أنه يضيف طعمًا لذيذًا إلى مائدتك، لليمون منافع صحية كثيرة قد تعرفين بعضًا منها وتجهلين البعض الآخر. لكن ما لا تعرفينه عزيزتي هو أنّ لليمون الحامض منافع واستخدامات جمالية متعدّدة، تعرّفي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي:

تجديد البشرة: ولبشرة ناعمة ونضرة وخالية من الشوائب، الليمون هو حلّك السريع والأسهل فهو بتركيبته المكونة من الأستريجنت له قدرة على إزالة البقع الداكنة وعلى تجديد البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها فيمنحك بشرة صحية وشابة.

تبييض الأكواع والركب: اما إذا عانيت مطوّلًا من مشكلة الأكواع والركب الداكنة فما عليك سوى فرك هذه المناطق بواسطة الليمون في شكل دوري وستندهشين بالنتائج. إقرأي أيضًا: ما هي فوائد الليمون للحامل؟

إزالة الرؤوس السوداء: بفضل تركيبته المضادّة للبكتيريا، يساهم الليمون الحامض في القضاء على الرؤوس السوداء والبثور التي تصيب البشرة.

تبييض الأسنان: ولأسنان بيضاء ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم مع قطرات من الليون الحامض واجعلي منها معجونًا تفركين به أسنانك واستمتعي بالبياض الناصع الذي تمنحك إياه هذه الخلطة.

تقوية الأظافر: ولليمون الحامض حصة أيضًا في تقوية الأظافر، ما عليك سوى مزجه مع زيت الزيتون ووضع المزيج على يديك وأظافرك لمدة 10 دقائق يومياً وستصبح أظافرك أكثر صلابة كما أنّ هذا المزيج سيخلّصك من مشكلة إصفرار الأظافر أيضًا.

علاج قشرة الرأس: يساهم الليمون الحامض في علاج قشرة الرأس إذ يساعد على التخلّص من الإفرازات الدهنية في فروة الرأس والتي تعدّ المسبّب الأساسي لهذه المشكلة.

والآن وقد تعرّفتي على استخدامات الليمون الجمالية لا تتردّدي في استخدامه والإستفادة من منافعه الكثيرة.

إقرأي أيضًا: 7 إستعمالات منزلية مفيدة لقشر الليمون!



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا