المحتوى الرئيسى

أزواج من الطعام تساعد على تخفيف الوزن

تلعب نوعية الطعام دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالشبع، وتأخير الإحساس بالجوع. عندما تمزج أنواعاً معينة من الأطعمة يمكنك زيادة الإحساس بالامتلاء، وإطالة وقت الهضم، ما يساعد على ضبط الشهية وتخفيف الوزن. إليك مجموعة من أزواج الطعام تساعدك على إنقاص الوزن:

وجد الباحثون أنه عند الجمع بين البروتين ونشويات الحبوب الكاملة يقل ارتفاع نسبة السكر بالدم مقارنة بأكل الكربوهيدرات وحدها الحبوب الكاملة والبروتين. يساعد تناول هذين النوعين على تعزيز الإحساس بالرضا والشبع حتى موعد الوجبة التالية. تمنح الألياف التي تحتوي عليها الحبوب الكاملة شعوراً قوياً بامتلاء المعدة، وقد وجد الباحثون أنه عند الجمع بين البروتين ونشويات الحبوب الكاملة يقل ارتفاع نسبة السكر بالدم مقارنة بأكل الكربوهيدرات وحدها. من المصادر الجيدة للبروتين الدجاج والسمك وزبدة الفول السوداني والجبن والزبادي (اللبن) قليل الدسم.

الفاكهة والبروتين. الفواكه غنية بالألياف والماء، وعندما تجمع بينها وبين البروتين تشعر بامتلاء المعدة. تناول الجبن أو الزبادي قليل الدسم مع الفواكه، أو البيض والمكسرات مع الفاكهة.

الخضروات والبروتين. على غرار الفواكه تحتوي الخضروات على كثير من الألياف والماء، فتمنح شعوراً بالامتلاء والشبع. تناول الخضروات مع الحمص أو المكسرات، أو البيض أو الدجاج مع السلطة.

 ثلاث مجموعات غذائية. تناول الحبوب الكاملة والخضروات والبروتين يمنح إحساساً بالشبع يستمر حتى الوجبة التالية دون التفكير في وجبات خفيفة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا