المحتوى الرئيسى

البطريق على مائدتك والبطيخ يتحول إلى قرش هل يمكن فعل ذلك

فن الطبخ أحد الفنون القديمة، ولكنها ظهرت بوجه جميل وجديد، ومواكب لتطورات العصر الحديث، فأصبحت الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتنافس في إظهار الإبداع في هذا الفن، فمنهم من رسم بالقهوة، وبعضهم شكّل مجسمات جميلة من قطع البسكويت وفتات الخبز وغيرها. فن الطبخ من الفنون التي تهتم به ربة البيت؛ حتى تتحايل على أطفالها الصغار لتناول الفواكه والخضروات، أو حتى لتبهر زوجها وتثبت له بأنها خبيرة في الطبخ، ولا مثيل لها، في هذا المقال نعدك سيدتي بأن تكون مائدتك مميزة وجذابة. 

1- سمك القرش على مائدتك من البطيخ

البطيخ Twitter / awkwardgoogleلا تقدمي البطيخ كقطع مكعبة وتقليدية على مائدتك، بل قدميها من فم قرش لطيف من صنعك؛ إليك خطوات إعداده:- اقسمي البطيخة إلى نصفين. - اختاري أحد نصفي البطيخة واقلبيه وقطعي بالسكين الثلث العلوي من البطيخ. - أخرجي لب البطيخة بالملعقة أو بالسكين كما تريدين. - لعمل الأسنان قومي بتقطيع مثلثات على حواف الثلث المقطوع. - يمكنك تعبئة البطيخة من الداخل بالتوت والرمان والكرز وما تبقّى من البطيخة إذا شئت. 

2- فن الرسم على القهوة لم يعد حكراً على الفنانين

فن الرسم على القهوة Twitter / awkwardgoogleفن الرسم على القهوة لم يعد حكراً على الفنانين والمتمرسين في الفن، بإمكانك الآن أن ترسمي على القهوة شكل قلب جميل بخطوتين فقط: - ضعي ورقة دائرية تناسب فوهة الكوب وفرّغي منتصف الدائرة على شكل قلب. - ضعي الورقة على فوهة الكوب ورشي الشوكولاتة الناعمة أو البن على رغوة القهوة.

3- باقة ورد من الفراولة على مائدتك

الفراولة Twitter / awkwardgoogleالباقة التي تزين مائدتك لن تكون باقة ورد عادية، بل مصنوعة من الفراولة، تحتاجين إلى سكين حادة وقليل من مهارتك اليدوية، وستحصلين على ورود مذهلة، ثم اغرزي هذه الفراولة في أعواد بلاستيكية أو خشبية وزيني مائدتك بها. 

4- في فن الطبخ حتى البطريق سيجد مكاناً في المائدة

البطريقTwitter / awkwardgoogleستكون رؤية البطريق على مائدة الطعام سبباً رئيسياً لجذب الأطفال، وجعل مائدتك جميلة ومميزة، لصنع هذا البطريق ستحتاجين إلى:- قطع من الزيتون الأسود مقسّمة إلى نصفين. - قطع من الجزر على شكل مثلثات.- ملعقة صغيرة من الجبن.بين نصفي قطعة الزيتون الواحدة ستضعين الجبن. أما رأس البطريق فهو عبارة عن زيتونة سوداء كاملة، ومثلثات الجزر ستكوّن لنا شكل الأرجل، حينها ستخبرين صديقاتك بأن عشاءكم الليلة كان البطريق اللطيف. 

5- الأشجار تعتلي المائدة

الأشجار Twitter / awkwardgoogleكوني فريدة ومتميزة، ولا تقدمي البيتزا بالشكل الدائري المعتاد أو حتى المربع، بل قدميها على شكل شجرة، ودعي عائلتك تستمتع بشكل الأشجار على المائدة، ليس من الصعب إتمام هذا الشكل، كل ما عليك فعله هو جعل العجينة على شكل شجرة، ثم رشي محتويات البيتزا التي تريديها، ومن ثم ضعيها في الفرن، وتمتعي بشكلها المميز. ختاماً، ربما لأنني أكره الروتين وأحب كل ما خرج عن المألوف، فأنا دائمة البحث عن التجديد، هذا ما دفعني لتجربة هذه الطرق الجديدة، وقد كانت مائدة جميلة حقاً، ماذا عنك؟ هل تريدين تجربة إحداها؟ شاركينا تجربتك وتعليقك. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا