المحتوى الرئيسى

أطعمة تخلصك من رائحة العرق المزعجة

العرق هو إفراز طبيعي للجسم له فوائد كثيرة، أهمها تخليصه من السموم والأملاح الزائدة، وتنظيم درجة حرارته عندما ترتفع درجة حرارة الجو وغيرها من الفوائد الأخرى، لكن على الرغم من فوائده العديدة، فإنه قد يسبب الإحراج لكثيرين عند زيادة إفراز العرق وانبعاث الروائح المزعجة بسببه.

وهناك أسباب عديدة لانبعاث هذه الرائحة وطرق عدة أيضًا للحد منها، ولكن هل تعلمين أن بعض الأطعمة التي تتناولينها لها تأثيرًا كبيرًاعلى رائحة الجسم، بل يمكنها تعطير رائحة العرق أيضًا إذا أكثرت من تناولها.

تقدم لكِ "سوبرماما" بعض أنواع الأطعمة التي لا تسبب رائحة عرق سيئة للجسم، بل تساعد على حل هذه المشكلة أيضًا.

  • الخضروات

  • تحتوي الخضروات على مادة الكلوروفيل، التي تعتبر مزيلًا طبيعيًا لرائحة العرق، وخصوصًا الخضروات الورقية، مثل: الخس والبقدونس والسبانخ والكرنب والشبت والكزبرة والروزماري والكرفس والنعناع والريحان والخضروات الطازجة الأخرى، مثل: البازلاء والخيار والجزر والطماطم، وأي من أنواع الخضروات ذات الروائح العطرية. 

  • الفواكه

  • تحتوي الفواكه على الألياف والفيتامينات التي تساعد على الهضم وتعمل على زيادة التمثيل الغذائي، وتحتوي على كميات أقل من الكولين الذي يساعد على الحد من رائحة الجسم، لذا عليكِ الاهتمام بالإكثار من تناول البطيخ والتفاح والبرتقال والأناناس والعنب والكمثرى والكيوي والتمر والجريب فروت والموز، ويمكنك الإكثار من الزبادي بالفواكه أيضًا لأن الزبادي يساعد على منع ظهور رائحة للعرق.

  • المكسرات غير المحمصة

  • يساعد تناول أي نوع من المكسرات، مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والبندق والصنوبر والجوز والفستق، وغيرها من المكسرات غير المملحة على تنقية الجسم من السموم وتخليصه من الفضلات، التي تسبب الروائح الكريهة وتمنع الإمساك الذي يعد أحد مسببات رائحة العرق.

  • الأعشاب العطرية

  • تعتبر الأعشاب العطرية حلًا سحريًا في مواجهة رائحة العرق المزعجة، لذا يمكنك تناول البابونج والزنجبيل والقرنفل والقرفة والشاي الأخضر والشمر واليانسون والمرمرية وإكليل الجبل كمشروبات يومية، والمداومة أيضًا على شرب الماء المخلوط بماء الورد لتأثيره الكبير على التخلص من رائحة العرق، والحرص على شرب الماء بشكل عام بكميات كبيرة، لأنه ينقي الجسم من السموم ويخلصه من الفضلات التي تتسبب في تغير رائحة العرق.

  • اللحوم البيضاء

  • ينصح العلماء بالإكثار من تناول اللحوم البيضاء سهلة الهضم، بدلًا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والمدخنة صعبة الهضم التي تمكث في الجهاز الهضمي لفترات طويلة، ما يؤدي إلى إطلاق المواد المسؤولة عن رائحة الجسم غير المرغوب فيها في مجرى الدم.

    وأخيرًا، يجب الحرص على تناول هذه الأطعمة للتخلص من مشكلة رائحة العرق غير المرغوب فيها، والتقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة التي تجعل رائحة الجسم كريهة، مثل البصل والثوم والأطعمة كثيرة التوابل والحلبة والأغذية المصنعة والغنية بالمواد الحافظة والمقليات والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت المهدرجة والسكر المصنع والأطعمة التي لا تحتوي على الألياف والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    ....



    لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : الاسره والصحة

    المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا