المحتوى الرئيسى

كيف تحتفظين بالفواكه طازجة لأطول مدة

كل "سوبرماما" تهتم بتوفير أكثر من نوع من الفاكهة الطازجة في منزلها، لتضمن لعائلتها مصدرًا آمنًا للفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، لكن المشكلة أن بعض أنواع الفاكهة التي نفضلها سريعة العطب، ولا يمكننا الاحتفاظ بها طازجة لفترة طويلة، كالموز والفراولة، في هذا المقال نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك في الاحتفاظ بمخزونك من الفاكهة طازجًا لمدة أطول.

- التفاح من الفواكه طويلة العمر، ويمكنك حفظها خارج الثلاجة لفترة طويلة، ولكن المشكلة دائمًا عند تقطيع كمية كبيرة من شرائح التفاح، التي يتغير لونها سريعًا، يمكنك وضعهم في محلول ملحي عبارة عن كوب من الماء، مضافًا إليه ملعقة صغيرة ملح لمدة ? دقائق، ثم أخرجيهم واتركيهم ليجفوا تمامًا، واحتفظي بهم في الثلاجة داخل أكياس بلاستيكية محكمة الغلق.

أولًا.. عليكِ معرفة أن فترة صلاحية الفاكهة المحفوظة في الفريزر هي ? : ?? شهرًا، أما الفواكه الحمضية أو الموالح فيمكن الاحتفاظ بها في الفريزر حتى ? أشهر.

التوت والفراولة.. اغسليهم جيدًا بالماء والخل وتأكدي من إزالة جميع الشوائب، واتركيهم ليجفوا تمامًا، ثم عبئيهم في أكياس الفريزر.

الخوخ والمشمش.. اغسليهم جيدًا، بعد ذلك انقعيهم في ماء ساخن ثم ماء بارد، وبعدها انزعي البذور، وقطيعهم ورشّي عليهم عصير الليمون والسكر، واحفظيهم في أكياس الفريزر.

المانجو.. قشريها وقطعيها ورشي عليها القليل من عصير الليمون، واحفظيها في أكياس الفريزر.

نصيحة: احتفظي بالفواكه في أكياس شفافة، حتى يمكنك معرفة محتواها، واكتبي على كل كيس تاريخ التخزين.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا