المحتوى الرئيسى

النساء الهنديات يملكن مايزيد على 11 من الذهب في العالم وحقائق أخرى مثيرة عن الذهب

الذهب هو المعدن الفلزي الأكثر قيمة على وجه الكرة الأرضية؛ كونه يحافظ على ثبات جودته على مر الأزمان دون أن تتبدل، لذا فهو يعد وسيلة تقليدية جيدة لزيادة الأموال والادخار. 7 حقائق مدهشة من موقع List25 عن هذا المعدن الثمين:

1- الذهب في الأصل معدن شديد الليونة

صورة للذهب الخامWikimediaيتشكل الذهب في صورة حُلي ومجوهرات بعد إضافة معادن أخرى إليه؛ ليصبح من السهل تشكيله وليحافظ على شكله النهائي.

2- يوجد في باطن الأرض نسبة ذهب تكفي لتغطية سطحها بالكامل

الكرة الأرضيةWikimediaيحتوى باطن الأرض على مخزون كبير جداً من الذهب، على الرغم من أن الكميات المستخرجة منه لا تعتبر كبيرة إذا ما قورنت بهذا المخزون.

3- شركة Lego تمنح موظفيها سبيكة تزن 25 جرام كمكافئة نهاية خدمة

سبائك من الذهبPixabayلا أعتقد أن هناك مكافأة نهاية خدمة أفضل من سبيكة ذهب خالص ونقي.

4- تمتلك ربات البيوت الهنديات مايزيد على 11% من إجمالي هذا المعدن الموجود في العالم

عقد ذهبيPixabayإذا أردت أن تتأكد من هذه المعلومة، فيكفي أن تشاهد محطة فضائية هندية، فأنا شخصياً لم يسبق لي وأن شاهدت سيدة هندية دون أن يلفت انتباهي منظر الذهب الجميل الذي تتزين به.

5- يقوم متذوقو الآيس كريم باستخدام ملاعق من ذهب؛ لأنه لا يؤثر على النكهة

ملعقة ذهبية DeviantArt / Daciloveجميع أنواع المعادن لا بد وأن تترك أثراً بسيطاً على اللسان، عدا الذهب؛ فهو لا يترك أي أثر على نكهة الطعام.

6- أكبر سبيكة ذهب في العالم تزن 250 كيلوجرام

سبيكة ذهب كبيرةWikimediaيزيد وزن هذه السبيكة (أي أكبر سبيكة في العالم) على وزن ثلاث سيدات مجتمعات من الوزن المتوسط.

7- المفاجأة أن هذا المعدن الأصفر لا يعد معدن سام، وتوجد أنواع منه صالحة للأكل

شيكولاتة عملاتWikimediaهذه ليست دعوة إلى التهام الذهب، ولكنه من باب التثقيف، فالذهب معدن غير سام وقابل للأكل، بل إن بعض المطاعم الفارهة تقدمه كطبق رئيسي في قائمة الطعام الخاصة بها.كانت هذه مجموعة من الحقائق التي فاجأتني شخصياً، إذا حصل وشعرت بالدهشة كما حصل معي قم بتداول هذه المعلومات مع أصدقائك والمقربين منك وفاجئهم بها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا