المحتوى الرئيسى

تناول اللوز يوميا يحمي من الإصابة بـ 5 أمراض خطيرة

يعتبر اللوز من المكسرات المشهورة جدا بفوائدها الصحية العديدة، وتتعدد فوائد اللوز الحلو الصحية، حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية، فهو مصدر غني بفيتامين E والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنسيوم، كما أنه يحتوي على الزنك والسيلينوم والنحاس والنياسين وبالمقارنة بجميع المسكرات الأخرى فهو الأغنى بالقيم الغذائية.

يقول الدكتور خالد يوسف، إخصائى التغذية العلاجية، أن الدراسات والأبحاث الحديثة أظهرت أن اللوز يلعب دورا فاعلا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وأضاف "يوسف" أن تناول حفنة من اللوز يوميا كجزء من الغذاء الصحي، يساعد في تقليل خطر الإصابات القلبية وذلك لفاعليته في تقليل مستويات الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الشحمي الضار قليل الكثافة، كما أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز، بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين"e" تؤثر بصورة إيجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها.

وأوضح "يوسف" أن اللوز غني بالزيوت الحمضية الدهنية النباتية غير المشبعة، البروتين، السكر، كما يحتوي على فيتامينات A، B1، B2، PP، B5، B6، أملاح معدنية ومعادن مثل فوسفور، بوتاسيوم، ماغنسيوم، كالسيوم، كبريت، صوديوم، حديد، الأمر الذي يسهم في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، وتقوية الأعصاب ونشاط الدماغ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا