المحتوى الرئيسى

طريقة اقتصادية لعمل الجبن الموتزاريلا في المنزل

تعد الجبنة الموتزاريلا من أهم المكونات لعمل بيتزا رائعة كما يتم استخدامها في العديد من الأطعمة الأخرى. لذلك تقدم الشيف آسيا عثمان طريقة اقتصادية لعمل الجبن الموتزاريلا بنفسك في المنزل خلال السطور التالية.

المكونات
ملعقة ونصف صغيرة ملح
ليمون
ربع ملعقة صغيرة منفحة "مادة تساعد على تجبين اللبن"، يمكن استبدالها بالخل
لتر لبن كامل كامل الدسم

الطريقة
يذاب ملح والليمون في مقدار ??? ملل من الماء وتذاب المنفحة في مقدار ?? مل من الماء ويمزج مزيج ملح الليمون مع الحليب في وعاء، ثم يدفأ إلى أن تصل درجة الحرارة ل ?? درجة مئوية (اقل من حرارة الجسم أي دفئ بسيط).

يضاف مزيج المنفحة ثم يقلب الكل جيدا ويغطى الوعاء ثم يترك ليرتاح مدة ?? دقائق وبعد ?? دقائق مفروض أن الجبن قد اشتد وتماسك يتم تقطيعه داخل القدر لمكعبات ثم يسخن مرة أخرى إلى أن تصل درجة الحرارة ل ?? درجة مئوية يعني أكثر من دافئ بشيء بسيط.

يصفى الجبن وينقل لمصفى ثم يسخن مصل الحليب (الشرش ) إلى أن يبدأ بالغليان، يعني تصل درجة حرارته ل ?? درجة مئوية وباستخدام القفازات والمقصوصة تؤخذ قطعة من الجبن من المصفى ثم تنزل للمصل الساخن وتترك مدة ?? ثانية وتعصر جيدا وتمط، وهكذا تكرر العملية أكثر من مرة إلى أن تصبح الجبنة مطاطية وتتشكل على شكل كور موتزاريلا طازجة.

تكرر العملية لباقي الجبن مع مراعاة تسخين المصل إذا نزلت درجة حرارته وتحفظ الموتزاريلا مع المصل في علب إلى حين الاستخدام بالثلاجة وبالهنا والشفا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا