المحتوى الرئيسى

رجل يقضي 7 سنوات في صناعة بيوت الطيور حول العالم حتى لا تغادر المدن بالصور

فنّان ومصمم يُدعى توماس دامبو، قام بالعمل على مشروع غريب من نوعه، هدفه أن تظل الطيور في المدن ولا تغادرها، تجد بيوتاً مريحة فلا يكون هناك داعٍ لأن تهجرها مرة أخرى، حسبما ذكر موقع Bored Panda.تعرّف على قصة رجل مُبدع رحّب بالطيور على طريقته الخاصة: 

توماس يصنع البيوتThomas Damboقضى توماس 7 سنوات في مشروعه الذي أنتج من خلاله صناعة أكثر من 3500 بيت لاستقبال الطيور في مختلف المدن حول العالم، نفّذ مشروعه لأنه يريد أن تظل الطيور في المدينة وتجد مكاناً مريحاً مخصصاً لها.

البيوت معلقة على بيتThomas Damboيسأل الناس توماس دائماً، هل تسكن الطيور البيوت أيضاً، فيجيب: طيور كل منطقة إن وجدت بيتاً ستسكنه بالتأكيد، لكن إن لم يكن وسط الزحام والضوضاء، فلا تعلّق البيت على عمود إنارة في شارع مزدحم وتنتظر منها أن تسكن إليه.لذلك هو لا يكتفي بصناعة البيوت فقط، لكن يختار لها أماكن هادئة قدر الإمكان وأحياناً يعلّقها على جذوع الأشجار في الحدائق.

الطيورThomas Damboصنع توماس هذه البيوت للطيور بإعادة تدوير الخشب الخردة، وبدأ المشروع عام 2012؛ بأن صنع 300 بيت دفعة واحدة، ثم توالت صناعة البيوت لتصل إلى أكثر من 3500 بيت، يرى توماس أننا في حاجة للتذكّر دائماً أن من حق الطير أن يجد بيتاً أيضاً.

توماس يعلق البيوتThomas Damboأطلق توماس على مشروعه اسم المدينة السعيدة للطيور، ومن الواضح أن توماس ليس مهتماً بالطيور فقط، لأنه سبق وأن صنع بيوتاً للبط أيضاً؛ نعم هذا الرجل رائع أكثر مما تتخيل.

بيت للبطThomas Damboتوماس لا يصنع بيوتاً للطيور وحسب، لكنه يهتم بصنع أشكال مختلفة جميلة، وبعضها على شكل طيور، وضعه للبيوت في أي مكان هو إضافة جمالية للمكان، وفي الوقت نفسه يمنح الراحة للطيور.

أشكال البيوت المختلفةThomas Damboشارك توماس في أحد الاحتفالات بصنع 600 بيت للطيور، وبعد انتهاء الاحتفال قام بتوزيع البيوت على الحضور، وطلب منهم أن يقوموا بتعليقها لاستقبال طيور المدينة، وأن يرسلوا له الصور بعد تعليقها، هو مهتم بنشر الفكرة ومشاركة الناس بتنفيذها.

600 بيتThomas Damboتوماس يتمتع بخفة ظل، فلم ينسَ أن يصنع لنفسه بيتاً وسط بيوت الطيور.

توماس صنع بيت لنفسهThomas Damboما رأيك عزيزي القارئ في ما صنعه توماس! شاركنا بالتعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا